د. الخشت يلتقى وفدا من جامعة بكين لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين جامعتي القاهرة وبكين‎‎


 د. الخشت يلتقى وفدا من جامعة بكين لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين جامعتي القاهرة وبكين

رئيس جامعة القاهرة يؤكد قوة العلاقة بين جامعة القاهرة وجامعة بكين 


وفد جامعة بكين يعرب عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة القاهرة ويجدد دعوة د. الخشت لزيارة الصين تجسيدا للعلاقة المتميزة بين الجامعتين والتفاهم المشترك بينهما

استقبل الدكتور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، وفدا رفيع المستوى من جامعة بكين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة بكين في مختلف المجالات البحثية والتعليمية، وذلك في إطار  فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

وتناول اللقاء، النقاش حول دراسة وتعزيز أوجه التعاون وخلق فرص جديدة للتعاون في العديد من المجالات، ودراسة عقد بروتوكولات واتفاقيات تعاون في مجالات البحث العلمي والدرجات العلمية المزدوجة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وإمكانية استضافة خبراء ومتحدثين متخصصين في الموضوعات ذات الأهمية المحلية والدولية، وتبادل الأساتذة والطلاب، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتفاعل مع الثقافات الأخرى.

ورحب الدكتور الخشت بالوفد معربًا عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة بكين مؤكدًا استمرار التعاون والتوسع باستمرار نحو آفاق جديدة.

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة بكين شريك أساسي مع جامعة القاهرة في عدد من الملفات العلمية وهي شراكة ناجحة حتى في أصعب اللحظات مثل جائحة كورونا، مشيرًا إلى التوسع في دورات تعليم اللغة الصينية، وإعداد معلمي وزارة التربية والتعليم المصرية ضمن مشروع تعليم اللغة الصينية في المدارس.

من جانبه، أعرب وفد جامعة بكين عن تقديره للتعاون المستمر مع جامعة القاهرة وما أسفر عنه من إنجازات، مؤكدًا أن جامعتي القاهرة وبكين من أهم الجامعات في مصر والصين وتحملان رسالة كبيرة وبينهما تفاهم وعمل مشترك يمكن البناء عليه وتطويره.

وجدد وفد جامعة بكين الدعوة للدكتور محمد الخشت لزيارة جامعة بكين. وحضر اللقاء الدكتورة رحاب صبحي مديرة معهد كونفوشيوس ورئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، والمديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - د. الخشت يلتقى وفدا من جامعة بكين لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين جامعتي القاهرة وبكين‎‎
جامعة القاهرة - د. الخشت يلتقى وفدا من جامعة بكين لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين جامعتي القاهرة وبكين‎‎