د. الخشت يهنئ المستشار عبد المجيد محمود لفوزه بجائزة الدولة التقديرية بعد ترشيحه من جامعة القاهرة‎‎


يتقدم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالتهنئة للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق بمناسبة فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة بعد ترشيحه من مجلس الجامعة نظرًا لإسهاماته البارزة ورحلة عطائهالقضائية المميزة.


وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مجلس الجامعة رشح المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، للحصول على جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية باعتباره واحدا من أبرز كبار شيوخ القضاء المصري وله إسهامات أكاديمية متميزة، وعرفاناً وتقديراً لهذه الشخصيةالقانونية والقضائية الوطنية المحترمة.

والمستشار الدكتور عبد المجيد محمود، يتميز بالجمع بين الخبرة والممارسة القضائية العملية وبين التميز الأكاديمي، فقد حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1967، وحصل بعدها على درجه الدكتوراه، ولم يتوقف نشاطه العلمي عند حد الحصول على درجةالدكتوراه، وإنما امتد إلى إصدار العديد من المؤلفات والأبحاث المنشورة في المجلات العلمية والأكاديمية المحكمة، كما اشترك في مناقشةالعديد من رسائل الدكتوراه والماجستير في العديد من كليات الحقوق والقانون في مصر والعالم العربي.

وللمستشار الدكتور عبد المجيد محمود دور مجتمعي متميز ومشهود من خلال نشر الوعي بالثقافة القانونية، حيث قام بإلقاء العديد من المحاضرات والاشتراك في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية والأكاديمية، والتي تلقي الضوء على القضايا المعاصرة، إلى جانب حفاظه طوال فترة عمله على هيبة منصب النائب العام وقيامه بدور وطني بارز في ظروف صعبة.

لكل ما سبق، كان من الطبيعي والمنطقي أن تبادر جامعة القاهرة إلى ترشيح المستشار الدكتور عبد المجيد محمود لنيل جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، والذي نال الجائزة عن جدارة واستحقاق.


أخر الاخبار

اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎
د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية
رئيس جامعة القاهرة يهنئ القائد الأعلى والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء‎


عودة

جامعة القاهرة - د. الخشت يهنئ المستشار عبد المجيد محمود لفوزه بجائزة الدولة التقديرية بعد ترشيحه من جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة - د. الخشت يهنئ المستشار عبد المجيد محمود لفوزه بجائزة الدولة التقديرية بعد ترشيحه من جامعة القاهرة‎‎