نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها واجراءات فعالة للتعامل مع أية أعمال شغب


أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تعلن في موعدها، مشيراً إلى إن إدارة الجامعة تقوم بالتنسيق مع الكليات لمتابعة إعمال الإمتحانات والكنترول وإعلان النتائج بالكليات فور الإنتهاء من أعمال التصحيح والرصد.


وقال رئيس الجامعة أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد إجراءات واضحة وفعالة للتعامل مع أي أعمال شغب أو عنف تهدد استقرار العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه تم إ صلاح كاميرات المراقبة التي تم اتلافها بالحرم الجامعي خلال الأحداث التي شهدتها الجامعة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول وجاري تركيب كاميرات مراقبة بالكليات خارج الحرم الجامعى كالطب والطب البيطري والزراعة. كما سيتم تزويد الأمن  الإداري بمجموعة من الفتيات من خريجي كلية التربية الرياضية لتفتيش حقائب السيدات والطالبات عند دخولهن الجامعة.ا


وقال إنه تم الإتفاق مع وزارة الداخلية لتأمين الحرم الجامعى من الخارج مع الإستعداد للتدخل السريع في حال حدوث أعمال شغب أو عنف داخل الحرم أو الكليات لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ومرافق الجامعة، وسيكون للشرطة مهة تأمين الجامعة من الخارج مع الاستعداد للتدخل السريع وتم الإتفاق على تدريب أفراد الأمن المدني وتزويدهم بوسائل الدفاع عن أنفسهم.


وأكد نصار أن الجامعة حريصة على تحسين العملية التعليمية وتوفير الرعاية الإجتماعية للطلاب والسعي في خطة تطوير الجامعة خلال الفترة القادمة.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها واجراءات فعالة للتعامل مع أية أعمال شغب
جامعة القاهرة - نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها واجراءات فعالة للتعامل مع أية أعمال شغب