فوز هندسة القاهرة بالمركز الثامن فى ماراثون شركة شل البيئى


حصل فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة علي المركز الثامن من بين 44 فريق في مسابقة شركة شل للسيارات الصديقة للبيئة "Shell Eco-Marathon" المقامة في الفلبين من ٦-٩ فبراير ٢٠١٤.


 شاركت مصر بفريقين من جامعتي القاهرة  وعين شمس. وحصل فريق كلية الهندسة - جامعة القاهرة علي المركز الثامن من بين 44 فريق من مختلف انحاء اسيا والشرق الاوسط وكانوا الأوائل على مستوى الفرق المشاركة من أفريقيا والشرق الأوسط  فى مسابقة النماذج الاولية (Prototype) فى فئة البنزين.


ماراثون شركة شل البيئي يعتمد علي قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وبناء سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفأة. الفريق الفائز هو الفريق الذي تقطع سيارته أكبر مسافة باستخدام أقل قدر من الوقود. قام فريق كلية الهندسة - جامعة القاهرة بالعمل علي تصميم و بناء السيارة بالكامل في مصر علي مدار عامين. حققت سيارة الفريق كفائة وقود تمكن السيارة من قطع ١٢٢ كم بإستخدام لتر واحد فقط من البنزين. تم تصميم و تنفيذ جسم السيارة من الألياف الكربونية شديد القوة و خفيفة الوزن.


 أعضاء الفريق من الطلبة كريم حمزة، هانى العنانى، اسلام تيسير، محمد السعودى، اسلام الطباخ،  محمد هشام، على محمد، حسام توفيق، احمد كرم، يوسف ابراهم، اسماعيل النحاس (من أقسام ميكانيكا وكهرباء بالكلية) بالاضافة الى عدد آخر من أعضاء الفريق  الذين لم يتمكنوا من السفر للمسابقة.


عمل الفريق تحت إشراف ا.د/ اسامة البحار، د/عمر حزين بقسم القوى الميكانيكية، ا.د/ بدر عزام، ا.د/ محمود عبد الربه بقسم التصميم الميكانيكى والانتاج، ا.د/احمد ابو السعود بقسم هندسة الاليكترونيات والاتصالات على مدار عامين دراسيين.


هذا وتقدم الكلية الشكر للرعاه الرسميين للفريق وهم مؤسسة مصر الخير، مجموعة شركات كيماويات البناء الحديث، اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وشركة شل على دعمهم للفريق.


ألف مبروك للطلاب المشاركين بالفريق على الإنجاز الذى حققوه فى المشاركة الأولى لهم بالمسابقة ونتمنى لهم المزيد من التقدم فى المسابقات القادمة .



أخر الاخبار

د. الخشت: تطور مركز جامعة القاهرة في العلوم الاجتماعية والإدارة بالتصنيف الإنجليزي كيو إس بنسبة 800%‎
اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎
د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية


عودة

جامعة القاهرة - فوز هندسة القاهرة بالمركز الثامن فى ماراثون شركة شل البيئى
جامعة القاهرة - فوز هندسة القاهرة بالمركز الثامن فى ماراثون شركة شل البيئى