الاستاذ الدكتور جابر نصـار يجتمـع بأعضاء المجمع الانتخابى للجامعــة


عقد د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اجتماعا موسعا بأعضاء المجمع الانتخابى للجامعة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة ظهر السبت الموافق 8 مارس بالتوافق مع اليوم الاول لبدء العمل الدراسى بالجامعات .


أوضح رئيس جامعة القٍاهرة خلال اجتماعه باعضاء هيئة التدريس أعضاء المجمع الانتخابى لجامعة القاهرة ابعاد موقف تأمين الجامعة والاجرءات التنفيذية التى اتخذتها الجامعة فى هذا الشأن فى اطار البرتوكول الموقع بين وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للجامعات. وان مسئولية التأمين داخل الجامعة هى للامن الادارى بالجامعة ، وأهاب رئيس الجامعة بجميع مكونات مجتمع الجامعة تحمل مسئولياتهم للمرور بالجامعة إلى بر الامان خلال الفصل الدراسى الثانى.


أكد رئيس الجامعة انه على الرغم من الظروف الاستثنائية التى مرت بها الجامعة فى الفصل الدراسى الاول اثرت سلبا على موارد الجامعة من الوافدين ، والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص ، وتأخر تسديد رسوم الطلاب فان الجامعة قد اوفت بكل التزاماتها تجاه العملية التعليمية والبحثية وهو ما انعكس على مركز الجامعة فى التصنيف العالمى .


وأشار رئيس الجامعة الى ان التحقيقات الجارية حاليا مع بعض أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تجرى على خلفية مخالفة القانون وليس على خلفية الاختلاف فى التوجه السياسيى ، كما أهاب بكافة اعضاء هيئة التدريس بخلع العباءة السياسية عند الدخول إلى المدرجات وممارسة دورهم التعليمى .


واوضح ان الجامعة تتابع احوال الطلبة واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المحتجزين وتتخذ كافة الاجراءات اللازمة لمتابعة احوالهم ومنها تكليف محامى الادارة القانونية بالجامعة بمتابعة احوالهم حتى الافراج عنهم .  


وعلى مستوى الخدمة الطبية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالقصر العينى الفرنساوي  ، أوضح رئيس الجامعة أن الجامعة سددت 40 مليون جنيه مستحقات متأخرة كمديونيات من سنوات سابقة  لتحسين الخدمة الصحية المقدمة لجميع العاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس. وأمر بتشكيل لجنة برئاسة عميد طب القصر العيني لدراسة الآليات التنفيذية لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بالقصر الفرنساوي.


و نوه رئيس الجامعة إلى التحسن العلمي الملموس الذى حققته جامعة القاهرة على مستوى التصنيف الاسباني  من خلال حصولها على المركز الأول إفريقيا وعربياً ، والمركز 299 على المستوى العالمي ، وطالب أعضاء هيئة التدريس بالحفاظ على هذا المستوى.


أكد رئيس الجامعة أن جامعة القاهرة مثلها مثل بعض الجامعات الأخرى تواجه ظروف صعبة فى عملية توفير الميزانيات المطلوبة للوفاء باحتياجات الجامعة ،وطالب الأساتذة بتحمل الظروف الصعبة التى نواجهها فى المرحلة الحالية.


وفى نهاية الاجتماع أهاب رئيس الجامعة  بالأساتذة والعاملين والطلاب بتحميل مسئولياتهم للحفاظ على أمن الجامعة ، واستمرار العملية التعليمية. وقدم الشكر لكل مكونات المجتمع الاكاديمى بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين على سرعة انجاز نتائج الفصل الدراسي الأول والذى تم قبل الموعد المحدد له ولأول مرة  .



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - الاستاذ الدكتور جابر نصـار يجتمـع بأعضاء المجمع الانتخابى للجامعــة
جامعة القاهرة - الاستاذ الدكتور جابر نصـار يجتمـع بأعضاء المجمع الانتخابى للجامعــة