بدء فعاليات لقاء الأجيال الثالث بزراعة القاهرة


 نظمت كلية الزراعة بجامعة القاهرة اليوم  تحت رعاية د.جابر نصار رئيس الجامعة ، د.محمد يسري هاشم عميد الكلية ، وبحضور د.عز الدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وكلاء الكلية وأساتذتها ،  والفنان صلاح السعدني أحد خريجي الكلية  لقاء الأجيال الثالث لها  بملاعب الكلية والذي تنظمه الكلية كل عشر سنوات حيث يتجمع خلاله خريجي الكلية منذ نشأتها وحتي الآن .


أشار د. جابر في كلمته التي ألقاها إلي أن كلية الزراعة بذلت  الكثير من الجهد حتي تصدرت الكليات المناظره لها في العالم العربي كله ، وأن مصر في الأساس دولة زراعية حيث عاش المصريون في أحضان نيلها .


وأكد بأن مصر تمر الآن بأزمة فيما يتعلق بمياه النيل  ولابد من أن يتكاتف الجميع من أجل الخروج منها ، ويجب أن يتعامل المصريون مع النيل بسياسة جديدة وأن نقتدي بتجربة محمد علي ونعيد لمصر مجدها الزراعي من جديد .


وقال د. محمد يسري في كلمته التي ألقاها خلال الحفل أن الكلية  عملت علي مدار10 سنوات كاملة للحصول علي الإعتماد لخلق فرص أكبر لخريجيها والذين ينتمون للكلية إنتماء لامثيل له ، وأن الكلية بدأت منذ 4 سنوات العمل مع  الجايكا  لزراعة محاصيل تستهلك قدر قليل من المياه .


وأعرب الفنان صلاح السعدني عن سعادتة  لكونه أحد خريجي كلية الزراعة خاصة انها كانت في فترة الستينات وهي من أروع الفترات التي مرت بها مصر حيث كان المصريون يعيشون علي حلم عبدالناصر بأن تكون مصر من أفضل دول العالم . 


أعلن سمير السمان، رئيس مجلس إدارة شركات السمان، أن رابطة خريجى كلية الزراعة بجامعة القاهرة اجتمعت بوزير الزراعة الذى وافق من جانبه على منح الرابطة 20 ألف فدان ليعمل بها خريجوا كلية الزراعة، ولهم إقامة ونصيب فى الإنتاج ، ويمكن من خلاله تحقيق الاكتفاء الذاتى وعدم استيراد الأغذية من الخارج.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور النشر العالمية‎
طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية" بمشاركة 32 متسابقا من الجامعات المصرية‎
حفل تأبين للراحل د. فتحى سرور بجامعة القاهرة بحضور جمع من كبار رجالات الدولة والقامات الأكاديمية والقانونية والقضائية والبرلمانية‎
د. معيط و د. الخشت يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين‎
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة‎


عودة

جامعة القاهرة - بدء فعاليات لقاء الأجيال الثالث بزراعة القاهرة
جامعة القاهرة - بدء فعاليات لقاء الأجيال الثالث بزراعة القاهرة