مجلس الجامعة يناقش أوضاع العملية التعليمية


 استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الإثنين 31 مارس 2014 برىْاسة الدكتور جابر نصار رىْيس الجامعة سير العملية التعليمية في كليات الجامعة خلال الفصل الدارسي الثاني. وأكد عمداء الكليات  أن العملية التعليمية تشهد انتظاماً وهدوءا بشكل عام ولم يؤثر في ذلك بعض الأحداث التي يقوم بها بعض الطلاب.


وأحيط مجلس الجامعة بنتائج اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والمالية، وذلك فيما يتعلق بالعملية التعليمية ،وفي مقدمتها دعم حرية التعبير السلمي ومواجهة أي خروج عن الإطار السلمي بالتنسيق بين الجامعة ووزارة الداخلية طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي والداخلية وتواجد الشرطة في أقرب نقطة من الجامعة للتدخل السريع بناء على طلب رئيس الجامعة في حالة حدوث أعمال شغب وتحويل الطلاب المتورطين للتحقيق وتطبيق الفصل طبقاً لتعديلات قانون تنظيم الجامعات.


كما استعرض المجلس ما تقرر في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بشأن تطبيق الحد الأدنى لاجمالى الدخل للموظفين والعاملين، على أن يتم صرفه ابتداءاً من يناير 2014 في غضون الأسابيع القادمة.


واستعرض مجلس الجامعة مشروع الخطة الإستراتيجية لجامعة القاهرة للفترة من 2015 ـ 2020 وطرحها على الكليات لمناقشتها في المجالس العلمية لإعداد التصور النهائي لملامح هذه الخطة في ضوء الإستراتيجية العامة للتعليم على مستوى الدولة.


وأقر المجلس البرنامج التدريبي المقترح من مركز الدراسات النووية وتطبيقاتها السلمية للمتعاملين مع المواد المشعة في  الكليات والمستشفيات الجامعية والمعامل والأماكن المعنية بالتعامل مع المواد المشعة ،وذلك في مجال الوقاية الإشعاعية وقواعد الأمان والسلامة . كما وافق المجلس على تفعيل برنامج الكليات التكنولوجية في تخصص المنشآت النووية بمركز الدراسات النووية وتطبيقاتها السلمية بالجامعة بمقره بالشيخ زايد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بهدف إعداد خريج لديه مهارات مهنية عالية فى مجال نظم التعامل فى  المؤسسات النووية.


وقرر المجلس تأهيل الكليات الجامعية ومرافق الجامعة والمدرجات للتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة والمعاقين تيسيراً عليهم وتوفير الوساىْل اللازمة لذلك . وأكد مجلس الجامعة على ضرورة التزام كافة الكليات الجامعية بعدم إقامة دعاية مباشرة أو غير مباشرة للمرشحين في الإنتخابات الرئاسية المقبلة أو عمل أي نشاط دعائي لصالح أي منهم داخل الجامعة، وذلك في اطار الإلتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بعدم الترويج بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة لأي من المرشحين  في الرئاسة.


وفي سياق متصل قام الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة عقب انتهاء اجتماع مجلس الجامعة بزيارة لكلية التجارة رافقه خلالها عميد الكلية د. سعيد الضو لتفقد أوضاع الدراسة بكلية التجارة  ،وذلك في اطار الجولات التي يقوم بها رئيس الجامعة للكليات لمتابعة أوضاعها التعليمية.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس الجامعة يناقش أوضاع العملية التعليمية
جامعة القاهرة - مجلس الجامعة يناقش أوضاع العملية التعليمية