رئيس مجلس الوزراء يفتتح مبنى العيادات الجديد للمعهد القومي للأورام


افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يوم السبت 17 مايو 2014 مبنى العيادات الخارجية الجديد للمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة بحضور وزيري التعليم العالي الدكتور وائل الدجوي والصحة الدكتور عادل العدوي ومحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار وعميد وأساتذة المعهد القومي للأورام  وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء معهد الأورام. ويساهم المبنى الجديد في تخفيف العبء عن المعهد القومي للاورام القديم حتى الإنتهاء من انشاء المبنى الجديد للمعهد بمدينة السادس من أكتوبر. ويضم المبنى الجديد 44 عيادة خارجية تم تجهيرها لتخدم 1500 مريض يومياً ويشمل أقسام للكشف عن الأورام وسرطان الأطفال وجراحة الأورام والعلاج الكيماوي لمرضى السرطان وصيدلية وغرف لسحب عينات الدم. وتم تأسيس مبنى العيادات الجديد بأحدث الأجهزة والانظمة التكنولوجية بتكلفة بلغت 26 مليون جنيهاً.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بالإمكانيات المتوفرة في مبنى العيادات الجديد والخدمات التي يقدمها لمرضى السرطان وتفقد مبنى المعهد القديم واستمع لشكاوى المرضى المترددين على المعهد والتي تركزت حول طول قائمة الإنتظار، وتوقع حدوث انفراجة بعد افتتاح مبنى العيادات الجديد. وقدم محلب الشكر لأسرة المعهد القومي للأورام والمجتمع المدني على الجهود المبذولة لدعم العلاج لمرضى الأورام.

و قال الدكتور جابر نصار، خلال مرافقته رئيس مجلس الوزراء، بأن المعهد يستقبل 250 ألف مريض سنوياً من بينهم 25 ألف مريض جديد ، مشيرأ إلى أن أن مبنى العيادات الجديد تم بدء العمل في انشاؤه وتجهيزه قبل عامين بالتعاون مع المجتمع وتبرعات المواطنين، وكانت محافظ القاهرة قد خصصت حديقة بالمعهد تابعة لمحافظة بمساحة 4200 مترأ مربعأ  في عهد الدكتور عبد القوي خليفة لاستغلالها لإنشاء عيادات خارجية بالمعهد.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على أهمية دور المجتمع المدني لدعم الخدمات العلاجية لمرضى السرطان في مصر. وأعلن عن تبرع قدمته الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم الحديثة والآداب عبارة عن جهاز تشخيص للسرطان بلغت قيمته 12 مليون جنيه.



أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية‎
ندوة بجامعة القاهرة لتشجيع وتوجيه الباحثين لخدمة المجتمع وحل المشكلات من وجهة نظر جغرافية
رئيس جامعة القاهرة يهنئ القائد الأعلى والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء‎
جامعة القاهرة تعلن عن بدء موعد مقابلات السادة المرشحين لشغل منصب عميد الأقتصاد والعلوم السياسية
د. الخشت يعقد اجتماعًا لمتابعة أعمال تطوير مستشفى الفرنساوي‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس مجلس الوزراء يفتتح مبنى العيادات الجديد للمعهد القومي للأورام
جامعة القاهرة - رئيس مجلس الوزراء يفتتح مبنى العيادات الجديد للمعهد القومي للأورام