جامعة القاهرة تكرم علمائها المساهمين في النشر الدولي للبحوث العلمية


كرمت جامعة القاهرة ظهر الأربعاء 18 يونيو 2014 العلماء والباحثين ذو الإسهام الإيجابي في مجال نشر البحوث بالمجلات العلمية الدولية بحضور د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، د.جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والمكرمين .


يأتي هذا التكريم في إطار تقليد سنوي تحرص عليه إدارة جامعة القاهرة لتشجيع أعضاء هيئة التدريس علي نشر بحوثهم في المجلات الدولية تعزيزاً لتصنيف الجامعة في التصنيف الدولي بين الجامعات الدولية .


يذكر أن جامعة القاهرة حققت إنجازاً ملموساً هذا العام بزيادة عدد الأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي رغم الظروف الإستثنائية الصعبة  التي مرت بها الجامعات المصرية هذا العام .


أشار رئيس الجامعة في كلمته إلي دعم الجامعة بكل ما تملك للبحث العلمي بالجامعة ، وأن إدارة الجامعة حريصة علي تكريم أبنائها وفاءً لعطائهم ، كما أكد رئيس الجامعة علي حاجة مصر إلي جهود علمائها في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد ، وأهمية استجابة البحث العلمي لمشكلات المجتمع المصري .


وأشار د.جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث إلي أهمية الإنجاز العلمي الذي حققه أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة رغم الظروف الصعبة لهذا العام ، وأكد علي تزايد وتنامي الدعم المقدم من الجامعة للبحث العلمي المنشور دولياً ، حيث بلغ 7 مليون في عام 2013 ، بلغ 8 مليون جنيه في 2014 حتي الآن ( نصف عام فقط ) .


وأوضح تنامي عدد أعضاء هيئة التدريس المشاركين في النشر الدولي لبحوثهم خاصة في الكليات العملية ووصل عدد الباحثين المكرمين 731 ، ووصل عدد الأبحاث إلي 1792 بحثاً نشرت في مجلات دولية  ، حيث أسهمت كلية العلوم بنشر 473 بحثاً في مجلات دولية من خلال 170 باحثاً ، ونشرت كلية الطب 322 بحثاً ، ونشرت كلية الهندسة 211 بحثاً ، ونشرت كلية الصيدلة 281 بحثاً .


كما أسهمت باقي كليات الجامعة علي مستوي كليات الزراعة ، والحاسبات، ومعهد الأورام  وعدد من الكليات النظرية في مجال النشر الدولي للبحوث العلمية . وقدم رئيس الجامعة ونائبه للدراسات العليا الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس ذوي المشاركة الإيجابية في النشر الدولي للبحوث العلمية ، كما دعا باقي أعضاء هيئة التدريس بكافة الكليات للمشاركة الإيجابية في النشر الدولي للبحوث العلمية .


هذا وقد قام د. جابر نصار رئيس الجامعة ، د.جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بتسليم شهادات التقدير ومكافآت مالية لكل السادة أعضاء هيئة التدريس ذوي الإسهام في النشر الدولي لبحوثهم العلمية .



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور النشر العالمية‎
طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية" بمشاركة 32 متسابقا من الجامعات المصرية‎
حفل تأبين للراحل د. فتحى سرور بجامعة القاهرة بحضور جمع من كبار رجالات الدولة والقامات الأكاديمية والقانونية والقضائية والبرلمانية‎
د. معيط و د. الخشت يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين‎
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تكرم علمائها المساهمين في النشر الدولي للبحوث العلمية
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تكرم علمائها المساهمين في النشر الدولي للبحوث العلمية