مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد


عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه أمس الإثنين 21 يوليو 2014 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة؛ واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداداً  وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القوات المسلحة ضحايا العمل الإرهابي الغادر الذي استهدف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد. وأكد المجلس أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني الشعب المصري في بناء مستقبل الوطن وإقتلاع جذور الإرهاب. وثمن مجلس الجامعة على التضحيات التي تقدمها قوات الجيش والشرطة في حماية الوطن ومكافحة الإرهاب.

وأحيط مجلس الجامعة بافتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الطوارئ يوم الخميس 24 يوليو الجاري،  وهي عبارة عن 3 أدوار تشمل 50 سريراً و 2 غرفة عمليات على أن يتم استكمال باقي أدوار المستشفى تباعاً حتى سبتمبر المقبل لتتسع لـ 400 سريراُ لحالات الطوارئ. ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور عادل عدوي وزير الصحة والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي لدعمهم لمستشفيات جامعة القاهرة بهدف رفع كفاءتها لتوفير خدمات أفضل للمواطنين.

ووافق مجلس الجامعة على قيام العمداء في 6 كليات بلغوا السن القانونية وتنتهي عمادتهم في كلياتهم في 31 يوليو الجاري، على قيامهم بتسيير أعمال الكلية حتى تعيين العمداء الجدد في تلك الكليات. ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير للعمداء المنتهية عمادتهم على ماقدموه من جهد خلال فترة توليهم العمادة.

وأقر مجلس جامعة القاهرة تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية ( زيادة المساحة الجغرافية للتسكين بالمدن الجامعية إلى 50 كم )، على أن يطبق هذا التعديل على الطلاب الجدد بدءاً من العام الجامعي المقبل 2014 / 2015. أما بالنسبة للطلاب القدامى  فسوف تظل الشروط لهم كما هى.

و أقر مجلس الجامعة برنامجآ للحضانات العلمية بالكليات العملية يحتضن أواىْل الثانوية العامة ويكفل إشراف ومتابعة أحد الأساتذة بهدف ترسيخ مبدأ تواصل الأجيال والتأسيس لمدارس علمية مع إمكانية تحفيز الطلاب بمكافآت مالية و السفر للخارج.

وهنأ مجلس جامعة القاهرة كلية العلاج الطبيعي لحصولها على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد بعد إستيفاء كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء، لتصبح كليات الجامعة الحاصلة ضمان الجودة والإعتماد 9 كليات حتى الآن.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على إنشاء وحدة علاج عيوب النطق والكلام كوحدة ذات طابع خاص بكلية العلاج الطبيعي. كما وافق على إنشاء برنامج الجغرافيا ونظم المعلومات بنظام التعليم المفتوح بقسم الجغرافيا بكلية الآداب.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد