مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد


عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه أمس الإثنين 21 يوليو 2014 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة؛ واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداداً  وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القوات المسلحة ضحايا العمل الإرهابي الغادر الذي استهدف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد. وأكد المجلس أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني الشعب المصري في بناء مستقبل الوطن وإقتلاع جذور الإرهاب. وثمن مجلس الجامعة على التضحيات التي تقدمها قوات الجيش والشرطة في حماية الوطن ومكافحة الإرهاب.

وأحيط مجلس الجامعة بافتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الطوارئ يوم الخميس 24 يوليو الجاري،  وهي عبارة عن 3 أدوار تشمل 50 سريراً و 2 غرفة عمليات على أن يتم استكمال باقي أدوار المستشفى تباعاً حتى سبتمبر المقبل لتتسع لـ 400 سريراُ لحالات الطوارئ. ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور عادل عدوي وزير الصحة والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي لدعمهم لمستشفيات جامعة القاهرة بهدف رفع كفاءتها لتوفير خدمات أفضل للمواطنين.

ووافق مجلس الجامعة على قيام العمداء في 6 كليات بلغوا السن القانونية وتنتهي عمادتهم في كلياتهم في 31 يوليو الجاري، على قيامهم بتسيير أعمال الكلية حتى تعيين العمداء الجدد في تلك الكليات. ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير للعمداء المنتهية عمادتهم على ماقدموه من جهد خلال فترة توليهم العمادة.

وأقر مجلس جامعة القاهرة تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية ( زيادة المساحة الجغرافية للتسكين بالمدن الجامعية إلى 50 كم )، على أن يطبق هذا التعديل على الطلاب الجدد بدءاً من العام الجامعي المقبل 2014 / 2015. أما بالنسبة للطلاب القدامى  فسوف تظل الشروط لهم كما هى.

و أقر مجلس الجامعة برنامجآ للحضانات العلمية بالكليات العملية يحتضن أواىْل الثانوية العامة ويكفل إشراف ومتابعة أحد الأساتذة بهدف ترسيخ مبدأ تواصل الأجيال والتأسيس لمدارس علمية مع إمكانية تحفيز الطلاب بمكافآت مالية و السفر للخارج.

وهنأ مجلس جامعة القاهرة كلية العلاج الطبيعي لحصولها على اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد بعد إستيفاء كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء، لتصبح كليات الجامعة الحاصلة ضمان الجودة والإعتماد 9 كليات حتى الآن.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على إنشاء وحدة علاج عيوب النطق والكلام كوحدة ذات طابع خاص بكلية العلاج الطبيعي. كما وافق على إنشاء برنامج الجغرافيا ونظم المعلومات بنظام التعليم المفتوح بقسم الجغرافيا بكلية الآداب.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة : تطبيق تعديل النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية على الطلاب الجدد