جامعة القاهرة تشكل لجنة لتطوير مستشفى قصر العيني


 أصدر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قرارا بتشكيل لجنة لتطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي) ومراجعة لوائحه ونظام عمله واقتراح آليات النهوض بالمستشفى ورفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين. ويترأس اللجنة الدكتور فؤاد النواوي الأستاذ بكلية الطب وأول مدير لمستشفى الفرنساوي ، وتضم اللجنة في عضويتها كل من رؤساء أقسام : الأمراض الباطنة العامة، والجراحة العامة، والتخدير، والأشعة التشخيصية، والحالات الحرجة، والباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، والقلب ، وذلك بصفتهم . كما تضم اللجنة في عضويتها الدكتور وجيه سعد إبراهيم البرعي أستاذ جراحة القلب والصدر بطب قصر العيني، والدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ الأستاذ بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور محمد رفعت خطاب الأستاذ بكلية الطب البيطري والخبير في التنمية البشرية، وسعيد السيد حسن رئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالجامعة، والدكتور محمد مصطفى رضوان وشادية عبد النعيم بالإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري، وللجنة المشكلة أن تستعين بخبراء من داخل المستشفى أو من خارجها لإنجاز عملها.


   وأكد الدكتور جابر نصار أن هناك خطة شاملة للجامعة لتطوير مستشفياتها الجامعية والتي تعد من أقدم المستشفيات التعليمية والعلاجية في مصر والشرق الأوسط وتضم 17 مستشفى تعليمي وعلاجي   في جميع فروع الطب، وتتضمن الخطة دراسة أوضاع كل مستشفى على حده بهدف رفع كفاءتها وتقديم خدمات علاجية أفضل للمواطنين، مشيراً إلى أن العام المقبل  سيكون عام المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة. وقال أن مستشفيات جامعة القاهرة تقدم الخدمة العلاجية للمواطنين من جميع محافظات مصر وتصل نسبة الإشغال فيها إلى نحو 150 %  ، وهناك مشكلتان أساسيتان تواجه مستشفيات جامعة القاهرة، وهي نقص أفراد الأمن والتمريض وقد تفهم رئيس الوزراء هذا الأمر ووجه بحل مشكلة الأمن من خلال وزارة الداخلية، أما مشكلة التمريض هناك حالياً تعاون بين نقابة التمريض ووزارة الصحة والمعهد الفني للتمريض لإيجاد حلول لإشكاليات التمريض بالمستشفيات الجامعية.



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تشكل لجنة لتطوير مستشفى قصر العيني
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تشكل لجنة لتطوير مستشفى قصر العيني