بدء امتحانات نهاية الترم الأول فى أول يناير


  قررمجلس جامعة القاهرة فى إجتماعه صباح بوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 برىْاسة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن تحدد مجالس الكليات مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2014 / 2015 بكل كلية وفقا لما ينطبق على طبيعة الدراسة بها ، على أن تبدأ الإمتحانات أول يناير 2015فى الكليات النظرية و10 يناير فى الكليات العملية وتنتهي جميع الإمتحانات بالجامعة في موعده غايته 22 يناير ، إلتزامآ بقرار المجلس الأعلى للجامعات.  وناقش المجلس تقريرًا عن أعمال مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة فى إنتاج المقررات الإلكترونية لكليات الجامعة وبعض الجامعات ،عرضته د.إيمان سويلم مدير المركز، وآليات إنتاج بعض المقررات التعليمية الإلكترونية من خلال وحدة التعليم الإلكتروني بالجامعة، بحيث يتم الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير للطلاب مع الإحتفاظ بحق التأليف للأساتذة.


      واستعرض مجلس الجامعة تقريرًا حول أداء مستشفى قصر العيني الجديد (الفرنساوي) خلال الفترة الأخيرة عرضه د.نبيل عبد المقصود مدير المستشفى، وذلك فى ضوء توصيات اللجنة المشكلة لتطوير الأداء بالمستشفى والتى تم تفعيلها خلال الأسابيع الماضية. وأكد المجلس على دعم الجامعة لتطوير المستشفى والإرتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها لطالبي الخدمة. وقرر المجلس ضرورة إعداد تقرير شامل عن أحوال المستشفيات الجامعية وعرضه في اجتماع المجلس القادم.

      واستمع مجلس الجامعة لتقرير، عرضه د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حول منظومة البحث العلمي في مصر وتصنيف الجامعات المصرية إقليميآ وعالميآ، ومؤشرات الأداء البحثى فى الجامعات، متضمنًا مشروعات البحث العلمي التي تتم فى الجامعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، ودور الأكاديمية في دعم البحث العلمي في الجامعات.

      وقدم المجلس في مستهل جلسته التهنئة للعمداء الجدد كما قدم الشكر للعمداء السابقين لما بذلوه من جهد خلال عملهم السابق.


أخر الاخبار

في إطار مبادرة سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العالمية: درجات وبرامج علمية وبروتوكولات جديدة بجامعة القاهرة‎
على خطى قادة الفكر العربي .. الفيلسوف الخشت في دراسة علمية جزائرية حول منهجه وفكره التنويري‎
جامعة القاهرة تخصص 2.5 مليون جنيه لتطوير مركز الدراسات الشرقية لرفع كفاءته وتحقيق تميزه إقليميًا ودوليًا‎
د. الخشت يستقبل رئيس منتدى علماء أفريقيا ورئيس التجمع الثقافى الإسلامى بموريتانيا وغرب أفريقيا ويبحثان العديد من القضايا المتعلقة بتجديد الخطاب الدينى والتراث‎
"الهندسة المعمارية" بهندسة القاهرة الثالثة عالميًا فى مسابقة "الرئات المحيطة" بمشاركة 206 مشروعات من جميع أنحاء العالم‎


عودة

جامعة القاهرة - بدء امتحانات نهاية الترم الأول فى أول يناير