الإيسيسكو تعلن الفائزين بجوائزها فى العلوم والتكنولوجيا وفوز الدكتور ابوالعلا عطيفى من جامعة القاهرة بجائزة التكنولوجيا


أعلنت منظمة الإيسيسكو عن فوز ستة باحثين من الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بجوائز الإيسيسكو في العلوم والتكنولوجيا لعام 2014.



وفاز بجائزة علم الأحياء، الدكتور هوشماند سيد مسعود، الدكتور هوشماند سيد مسعود، رئيس قسم الوراثة الطبية بالمعهد الوطني للهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية في طهران، وبجائزة الكيمياء، الدكتورة ماهيران بصري، الأستاذة في قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة بوترا ماليزيا، ومديرة مركز دراسات الأساس في العلوم الزراعية في ماليزيا، وبجائزة الجيولوجيا، الدكتور علي إسماعيل عبد الله الجبوري، الأستاذ في قسم علوم الأرض بكلية العلوم في جامعة الموصل بالعراق، وبجائزة الرياضيات، الدكتور إحسان اليانقي، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم في صفاقس بتونس، وبجائزة الفيزياء، الدكتورة هالة جار الله الخزندار، الأستاذة في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الإسلامية بغزة، وبجائزة التكنولوجيا، الدكتور أبو العلا عطيفي حسنين، الأستاذ في كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة القاهرة.



تمنح (جوائز الإيسيسكو في العلوم والتكنولوجيا) كل سنتين، للبحوث المتميزة في مجالات العلوم الأساسية: علم الأحياء والجيولوجيا والرياضيات والفيزياء والكيمياء، وفي مجال التكنولوجيا مكافأة للابتكارات المتميزة.



وستسلم الجوائز أثناء حفل خاص يقام على هامش أعمال المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المقرر عقده في مقر الإيسيسكو بمدينة الرباط، عاصمة المملكة المغربية، يومي 18 و19 ديسمبر 2014.



وكان مركز الإيسيسكو لتعزيز البحث العلمي، قد تلقى 84 استمارة ترشيح في التخصصات الستة للجائزة، من أكاديميات العلوم، والمجالس الوطنية للبحث، والجامعات، والمؤسسات العلمية والتقانية في سبع عشرة دولة من الدول الأعضاء.



يذكر أن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، دأبت على منح جوائزها في العلوم والتكنولوجيا منذ سنة .



أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - الإيسيسكو تعلن الفائزين بجوائزها فى العلوم والتكنولوجيا وفوز الدكتور ابوالعلا عطيفى من جامعة القاهرة بجائزة التكنولوجيا
جامعة القاهرة - الإيسيسكو تعلن الفائزين بجوائزها فى العلوم والتكنولوجيا وفوز الدكتور ابوالعلا عطيفى من جامعة القاهرة بجائزة التكنولوجيا