رئيس جامعة القاهرة يخصص 50 ألف جنيه دعمًا لمهرجان المسرح للعروض القصيرة


  قرر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تخصيص 50 ألف جنيه لدعم مهرجان المسرح للعروض القصيرة الذي يقام على مستوى كليات الجامعة وتنظمة إدارة الفنون برعاية الشباب بالجامعة على مسارح داخل وخارج الجامعة وتستمر فعالياته حتى 21 ديسمبر الحالى، والمقررأن يتم من خلاله تصعيد الفريق الفائز بالمركز الأول لتمثيل جامعة الفاهرة في مسابقة إبداع 3 التي تنظمها وزارة الشباب من يوم 25 ديسمبر. وسيتم  تسليم دروع للكليات الفاىْزة بالمراكزالخمس الأولى في مهرجان العروض المسرحية القصيرة، إلى جانب الجوائز المالية المخصصة للطلاب.

   وأكد الدكتور جابر نصار إن جامعة القاهرة تسعى  بجدية  لعودة الروح للحركة الفنية والنشاط المسرحى على مسارحها، مشيرآ إلى أن كليات الجامعة تضم طاقات إبداعية كبيرة بين الطلاب يجب تشجيعها وتوفير مقومات النجاح لها. وقال أن الجامعة ستدعم النشاط المسرحى لقدرته على مساعدة الشباب فى التعبير بحرية عن آراءهم وأفكارهم ومشاكلهم وقضايا مجتمعهم. وأعرب عن أمله فى عودة المسرح الجامعى بقوة ليقوم بدوره فى التنوير وإكتشاف المواهب الشابة، مؤكداً ان النشاط المسرحى سيستمر طوال العام وان الجامعة ستخصص ميزانية خاصة لكل ماتحتاجة مسارح الجامعة من تجهيزات وإعداد. 




أخر الاخبار

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات بالجامعة ويطمئن على توفير كافة الوسائل لضمان انتظامها وفق قرارات مجلس الجامعة‎‎
لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا بالتصنيف الهولندي "ليدن" .. وتحتل المرتبة 294 عالميا من بين 30 ألف جامعة لعام 2022‎‎
مشاركة كلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة في الأسبوع الدولي للتعليم المبتكر في ليتوانيا‎‎
فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الاداب
د. الخشت يكرم وكلاء الكليات للدراسات العليا لدورهم في تقدم الجامعة في البحث العلمي والتصنيفات العالمية‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يخصص 50 ألف جنيه دعمًا لمهرجان المسرح للعروض القصيرة
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يخصص 50 ألف جنيه دعمًا لمهرجان المسرح للعروض القصيرة