الجامعة

جامعة القاهرة كرمت علمائها وباحثيها ومفكريها والمبتكرين الشباب في عيد العلم

تاريخ الخبر :2014-12-23 00:24:41

كرمت جامعة القاهرة، في احتفاليتها بعيد العلم يوم الأحد 21 ديسمبر بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة ،علماءها ومفكريها وباحثيها الحاصلين على جوائز الدولة بأنواعها وجوائز الجامعة المختلفة لعام 2014، وكذلك مبتكريها الشباب من كلية الهندسة بحضور وزراء التعليم العالي والشباب والرياضة والصحة ومفتي الجمهورية وعدد من الشخصيات العامة، المصرية وأساتذة الجامعة وطلابها. وبلغ عدد المكرمين41 مكرمًا في مختلف المجالات.

    وشهدت، فعاليات عيد العلم، توقيع بروتوكول بين الجامعة ووزارة الشباب لتنفيذ أنشطة وبرامج شبابية مشتركة تستهدف تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية بين جامعة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية التي تعزز إمكانيات الشباب وتثقل مواهبهم. ووقع البروتوكول الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة . كما شهدت الإحتفالية إطلاق الفنان سليم سحاب أول عروض أوركسترا أطفال مصرمن قاعة الإحتفالات الكبرى وقدم حفلآ فنيآ في ختام فعاليات عيد العلم بمصاحبة كورال الأطفال,

   وفي كلمته نيابة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قال وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق أن الدولة تقدر العلم والعلماء وتولي اهتمامًا للتعليم والبحث العلمي، مشيرًا أن لدى الدولة خطة لتطوير البحث العلمي وتطوير المعامل ووضع قاعدة بيانات للأجهزة العلمية في الجامعات للإستفادة منها في البحث العلمي مع الإهتمام بتكوين المجموعات البحثية لإجراء بحوث علمية في منطقة جغرافية معينة.  وأكد وزير التعليم العالي أن البحث العلمي هو الرهان الأكبر لتنمية مصر.

 وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن تكريم جامعة القاهرة لعلمائها ومفكريها وباحثيها ومبتكريها الشباب هو رسالة تقدير من الجامعة لأبنائها واعتزازًا بهم، وأوضح أن لدى الجامعة خطة بحثية تضع هموم الوطن في أولوياتها، وقال أن لدى جامعة القاهرة شراكة بحثية مع علماء من ألمانيا واليابان في مجالات تهم التنمية المجتمعية.

وألقى العالم الجليل الدكتورإبراهيم بدران الحاصل على جائزة الرواد كلمة نيابة عن المكرمين، وسط تحية كبيرة من الحضور، أشاد بها بدور جامعة القاهرة في إدخال العلم لأفريقيا والدول العربية. وأضاف بدرانأن جامعة هي مصدر إشعاع مستديم ليس لمصر فقط ولكن للعالم جميعًا


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة كرمت علمائها وباحثيها ومفكريها والمبتكرين الشباب في عيد العلم