الجامعة

الأستاذ الدكتور جابرنصار يكًرم الطلاب الفائزين في مهرجان المسرح للعروض القصيرة ويقرر إنشاء مسرح داخل كل كلية بالجامعة

تاريخ الخبر :2014-12-26 00:07:57

أقامت جامعة القاهرة أمس إحتفالية لتكريم الفائزين في مهرجان المسرح للعروض القصيرة ، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، د.عزالدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، د.نبيل خليل منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة ، د.طارق سمير مستشار النشاط الفني بالجامعة ، د.أيمن الشيوي أحد أعضاء لجنة التحكيم ، أ/ سعيد البحطيطي مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة ، وذلك بمسرح المدينة الجامعية في تمام الساعة الواحدة ظهراً .



وقدم نصار في بداية كلمته التهنئة لجميع الطلاب المشاركين في العروض ، موضحاً أن الجامعة تدعم وبكل قوة الأنشطة الطلابية المختلفة ، حيث ان الجامعة هي منارة للثقافة والفن والتي تتفتح من خلالها الأذهان وترتقي بها المشاعر الإنسانية ، والجامعة تهتم بالعروض المسرحية لأن المسرح يثقل القيم والأخلاق ، وقد قامت الجامعة بتقديم 30 عرض مسرحي في أقل من شهرين داخل الجامعة ، وبذلك قد أثبت طلاب جامعة القاهرة أن الجامعة ليست مكاناً للتظاهرات فقط .



وأشار نصار في كلمته إلي انه قد اصدر توجيهاته إلي الكليات والإدارة الهندسية لإنشاء مسرح داخل كل كلية بالجامعة حتي يتسني للطلاب عمل بروفات لعروضهم المسرحية لتكون هناك منافسة متكافئة بينهم  ، لأن جامعة القاهرة دائماً هي ُمصدرة للمواهب في كافة المجالات المختلفة ( البحث العلمي – الموسيقي – الأدب – الثقافة – الفنون .... إلخ )  .



وقال أبوستيت في كلمته التي ألقاها خلال الحفل ، أن سقف المكافآت قد أرتفع هذا العام بصورة غير مسبوقة ، ويرجع الفضل في ذلك إلي د.جابر نصار رئيس الجامعة ، حيث يحصل العرض الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية تبلغ قيمتها 10 ألاف جنيهاً ، بينما يحصل العرض الفائز بالمركز الثاني علي جائزة مالية قيمتها 8 آلاف جنيهاً  ، يحصل العرض الفائز  بالمركز الثالث علي جائزة مالية قيمتها 6 آلاف جنيهاً ، في حين أن العرض الفائز بالمركز الرابع سوف يحصل علي جائزة مالية قيمتها 4 آلاف جنيها ، ويحصل أخيراً العرض الفائز بالمركز الخامس علي جائزة مالية قيمتها ألفان جنيهاً ، وأن تحكيم المهرجان المسرحي قد تم عن طريق أكاديمية الفنون دون تدخل من الجامعة ، وأثني أبوستيت علي الجهود الضخمه التي بذلتها كل الفرق المشاركة في العروض وقال ان هذه الجهود سوف تضيف إلي مهارات الطلاب المسرحية .



وقال أ/ سعيد البحطيطي ، أن عدد كبير من الكليات قد اشتركت في الأنشطة المختلفة هذا العام ،  بفضل دعم إدارة الجامعة لهذه الأنشطة ، إلي جانب الدور الكبير الذي لعبه الأمن الإداري ، مديرية أمن الجيزة ، وإدارة العلاقات العامة بالجامعة من أجل المساهمة في نجاح العروض المسرحية القصيرة  .



وقام د. أيمن الشيوي بإعلان النتيجة سواء بالنسبة للعروض الفائزة ، أو بالنسبة للمراكز الفردية ، وقد فازت كلية التجارة بالمركز الأول عن عرض" الليالي الحارة "  ، فازت كلية الهندسة بالمركز الثاني عن عرض " مارلو"  ، فازت كلية رياض الأطفال علي المركز الثالث عن عرض "سكر بنات " ، فازت كلية الصيدلة بالمركز الرابع عن عرض " الفيل ياملك الزمان "  ، وفازت كلية الآداب بالمركز الخامس عن عرض " نيرون "  مناصفة مع كلية العلوم التي فازت بنفس المركز عن عرض "هل تعيشون قليلاً " .



وقد فاز كل من الطالب هادي محي من كلية دار العلوم ، الطالب ايهاب عشماوي من كلية الهندسة بالمركز الأول في التمثيل ( طلاب ) ، وفازت الطالبتان مي زويد من كلية الهندسة وفاطمة علي من كلية رياض الأطفال بالمركز الأول في التمثيل ( طالبات ) ، أما جائزة أفضل إخراج فقد فاز بها الطالب حازم القاضي من كلية الهندسة ، وفاز الطالب حمدي عطية من كلية الهندسة بالمركز الأول في الديكور ، وحصل الطالب خالد حسين من كلية التجارة  علي المركز الأول في الإضاءة ، وفازت الطالبة مها عمران  من كلية الاداب بالمركز الأول في الموسيقي ، أما جائزة أفضل تأليف فقد فاز بها الطالب محمد يوسف من كلية الهندسة .




الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الأستاذ الدكتور جابرنصار يكًرم الطلاب الفائزين في مهرجان المسرح للعروض القصيرة ويقرر إنشاء مسرح داخل كل كلية بالجامعة