الجامعة

الاستاذ الدكتور جابر نصار يبحث مع نائب وزير التعليم العالي الصيني تنمية فرص التعاون مع الجامعات الصينية

تاريخ الخبر :2015-02-10 00:56:26

 بحث الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وهاو يانج نائب وزير التعليم العالي الصيني ورئيس المؤتمرالعام لليونسكو، خلال زيارته لجامعة القاهرة مع وفد يضم عددآ من المسؤولين بوزارة التعليم الصينية واللجنة الوطنية لليونسكو ببكين، تنمية فرص التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية. وعقد نصار جلسة مباحثات مع الوفد الصيني بحضوركل من نواب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وحضراللقاء الدكتور محمد سامح عمروسفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة.


  ورحب الدكتور جابر نصار بزيارة المسىْول الصينى، وأكد على أهمية تعزيز فرص التعاون مع الجامعات الصينية. وقال أن الجامعات الصينية وصلت إلى درجة كبيرة من التقدم على المستويات التعليمية والبحثية والتدريب، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات بين جامعة القاهرة وعدد من الجامعات الصينية، وفي مقدمتها إتفاقية التعاون مع جامعة بكين التى تم من خلالها إنشاء معهد كونفشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية.  وطالب نصار بضرورة تفعيل تلك الإتفاقيات وتبادل اللقاءات التى تعزز من تلك الفرص.

  وشرح هاو يانج الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لليونسكو ببكين فى دعم العلاقات التعليمية والثقافية بين الصين ومختلف دول العالم فى مجال التعليم العالى، مشيرآ إلى أن زيارته لجامعة القاهرة التى تأتى في إطار الزيارة التى يقوم بها لمصر، تؤكدعلى أهمية جامعة القاهرة على المستوى الإقليمى بما تملكه من إمكانيات علمية وتعليمية وطلابية كبيرة. وأوضح أن جميع جهود اليونسكو تصب فى تطوير التعليم كأحد الأهداف المهمة للمنظمة.

    يشار إلى أن زيارة نائب وزير التعليم الصيني والوفد المرافق له لجامعة القاهرة تأتى في إطار زيارة رسمية يقوم بها لمصر بدعوى من وزير التعليم العالي المصري الدكتور السيد عبدالخالق.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الاستاذ الدكتور جابر نصار يبحث مع نائب وزير التعليم العالي الصيني تنمية فرص التعاون مع الجامعات الصينية