الجامعة

ألمانيا تكرم العالم المصرى الدكتور عبد المجيد قاسم الأستاذ بجامعة القاهرة وتمنحه وسام الاستحقاق

تاريخ الخبر :2015-02-28 23:13:19

أقام سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، السفير هانس يورج هابر، حفلا بمناسبة تكريم العالم المصرى الدكتور عبد المجيد قاسم، وذلك بمنحه وسام الاستحقاق من أوسمة جمهورية ألمانيا الاتحادية" نيابة عن رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية يوآخيم جاوك.



شارك في الحفل أكثر من ستين ضيفا من بينهم الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب بجامعة القاهرة.



يشغل الدكتور عبد المجيد قاسم منصب أستاذ في مجال أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة.



وبجانب ممارسته لمهنة الطب فإن الدكتور عبد المجيد قاسم له انجازات في عدة مجالات في البحث العلمي والتعليم، حيث ساهم في العديد من المؤلفات الطبية في ألمانيا، وله قائمة طويلة من المؤلفات والأبحاث المنشورة في مجال أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.



وقد امتدح السفير هابر في الأستاذ الدكتورعبد المجيد قاسم جهوده الدؤوبة من أجل تعميق العلاقات المصرية الألمانية في مجال العلوم والتعليم، وشدد على أن وسام الاستحقاق "ينبغي أن يرمز إلى شيئين، يرمز إلى تقديرنا العظيم لجهودكم، كما يرمز في ذات الوقت إلى رغبتنا في استكمال هذا التعاون المثمر في المستقبل كذلك".



كما ألقى الأستاذ الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب جامعة القاهرة كلمة أخرى أثنى فيها على الأستاذ الدكتورعبد المجيد قاسم.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - ألمانيا تكرم العالم المصرى الدكتور عبد المجيد قاسم الأستاذ بجامعة القاهرة وتمنحه وسام الاستحقاق