الجامعة

صالون ثقافي يجمع بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الدراسات العليا والبحوث يتناول المفاهيم الخاطئة عن الحضارة المصرية القديمة بجامعة القاهرة

تاريخ الخبر :2015-02-28 23:17:10

ينظم مركز دراسات التراث العلمى بجامعة القاهرة بالتعاون مع المكتبة المركزية الجديدة صالون ثقافي أول فى مجال التراث بعنوان  " مفاهيم خاطئة عن الحضارة المصرية القديمة "  وذلك يوم الأحد الموافق 1 مارس المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعة الندوات بالدور الثالث بالمركز بالمكتبة المركزية الجديدة.



يدير الصالون د. حامد عيد مدير المركز، ويحاضر بالندوة كل من د. علاء الدين شاهين أستاذ المصريات وعميد كلية الآثار السابق ، ود. وسيم السيسي استاذ جراحات المسالك البولية والباحث فى علم المصريات ، بالاضافة الى حضور نخبة من الأساتذة والمتخصصين فى مجال الحضارة المصرية القديمة.



وأوضح حامد ان اللقاء يتناول عدداً من الموضوعات منها : معرفة المصريين القدماء بالتوحيد والاله الواحد ، القانون والعدل كان اساس الملك والجميع امام القانون سواء ، لم يكن بناء الاهرام بالسخرة ، لغز بناء الاهرامات ما يزال غامضاً ، الحضارة المصرية لم تكن حضارة موت ، وتفوق المصريين القدماء فى الطب والهندسة والفلك.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - صالون ثقافي يجمع بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الدراسات العليا والبحوث يتناول المفاهيم الخاطئة عن الحضارة المصرية القديمة بجامعة القاهرة