الجامعة

بحضور محافظ الجيزة كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة تقيم حفلاً لتأبين عميدها الأسبق الأستاذ الدكتور محمود يسري

تاريخ الخبر :2015-03-06 00:24:55

أقامت أمس الثلاثاء 3/3/2015 ، كلية التخطيط العمراني والإقليمي بجامعة القاهرة ، حفلاً لتأبين عميدها الأسبق الأستاذ الدكتور محمود يسري رائد الفكر والتصميم العمراني ، بحضور الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة ، د.أحمد محمود يسري عميد كلية التخطيط العمراني ، إلي جانب نخبة من أساتذة الكلية والعاملين بها .



 وأثني الحاضرون في كلمتهم علي المجهودات العظيمة التي بذلها د.محمود يسري لخدمة الكلية ، إلي جانب مواقفه الإنسانية المقدرة من كل من تعامل معه .



وحصل الدكتور محمود يسري علي دكتوراه في تخطيط المدن والأقاليم MIT – الولايات المتحدة الأمريكية – عام 1965 ، كما مثل مصر وشمال افريقيا في عدد من الهيئات الدولية منها : جامعة الأمم المتحدة UN UNIVERSITY  الفريق البحثي الدولي عن المدن العالمية وعمران المستقبل – طوكيو 1995 ، الإتحاد الأوروبي لمدارس التخطيط AESOP – ريجيو كالابريا – ايطاليا – 1990 ، وغيرها .



كما شارك في تحكيم العديد من المسابقات والأبحاث الدولية مثل تحكيم المشروع الدولي :  المركز السياحي بسيدي عبدالرحمن (1500) فدان – الساحل الشمالي ، وغيرها من المسابقات الدولية.



وحصل د.يسري علي العديد من الأوسمه وشهادات تقدير مثل جائزة الإتحاد الدولي للمعماريين ( جائزة تخطيط المدن ) عام 2008 ، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي عام 1983 ، شهادة تكريم رواد المهندسين – نقابة المهندسين عامي 1989 ، 1992 ، كما حصل علي شهادة تقدير اتحاد المعماريين المصريين عام 1990 ، كما حصل كذلك علي الجائزة التقديرية للعلوم البيئية والتطبيقية جامعة القاهرة عام 1999 .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - بحضور محافظ الجيزة كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة تقيم حفلاً لتأبين عميدها الأسبق الأستاذ الدكتور محمود يسري