الجامعة

جابر نصار: آفاق واسعة للتعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسات التعليم والتدريب فى دولة الإمارات العربية

تاريخ الخبر :2015-03-08 21:55:06

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن زيارته والوفد المرافق له لدولة الإمارات العربية كانت ايجابية، وتم خلالها توقيع اتفاقية بين جامعتي القاهرة والشارقة بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة ومديرها الدكتور حميد مجول النعيمي ، مشيرآ الى أن الاتفاقية تأتى إيماناً من الجامعتين بأهمية التعاون العربي والدولي في مجال التعليم العالي والتميز في التعليم والتدريب والبحث العلمي مع التزام الجامعتين بتعزيزشراكتهما فى الفعاليات الأكاديمية والمشاريع التدريبية والبحثية المشتركة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد استقبل رىْيس جامعة القاهرة وتبادل معه الأحاديث حول الموضوعات المشتركة ذات الصلة بالجانب العلمي والأكاديمي بين جامعة القاهرة ودولة الامارات العربية المتحدة ، ثم اصطحب سمو الشيخ القاسمي  الدكتور جابر نصار ووفد جامعة القاهرة لزيارة سير العمل في الجامعة القاسميةوبعض كليات جامعة الشارقة.

وكان الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الإماراتي  استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والوفد المرافق له فى اليوم الأول لزيار وفد جامعة القاهرة لدولة الامارات، حيث تم بحث الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  مع نصار مجالات التعاون مع جامعة القاهرة من خلال برامج تعليمية وتدريبية متطورة تجتذب الدارسين في الإمارات من المواطنين والمقيمين.

ووقعت جامعة اتفاقًا مع الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي يقضي بالتعاون في مجال تطوير وتنمية الكوادر البشرية من خلال تقديم خدمات جامعة القاهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الأكاديمية وتنفيذ مشروعات تعليمية وبحثية وتدريبية مشتركة بين الطرفين على أن يكون التعاون في جميع المراحل الدراسية لتشمل الدبلوم والماجيستير والدكتوراه، بجانب المشروعات البحثية وورش العمل وبرامج التدريب ونقل الخبرات وتبادل أعضاء هيئة التدريس. ووقع الاتفاقية كلا من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتورة نجوى دياب الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

وأكد  نصار أنه سيكون هناك تعاون بين جامعة القاهرة ودولة الامارات العربية المتحدة خلال المرحلة القادمة، حيث ترغب الجامعة في افتتاح فرع لها في دبى على أن يكون هذا الفرع يتناسب مع اسم جامعة ولايكون لنقل العملية التعليمة فقط، لكن لتوطين عملية تعليمية في دولة الإمارات لها جودة عالية وفائدة للدارسين ويلبي الفرع احتياجات دولة الإمارات العربية الشقيقة ويعني بالدراسات والبرامج التعليمية المشتركة مع جامعات الصف الأول في أوروبا.

وأشاد نصار بالإستقبال والحفاوة التى لقاها وفد جامعة القاهرة في الإمارات العربية المتحدة ورغبة القيادات هناك بفتح آفاق واسعة  للتعاون مع جامعة القاهرة .






الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جابر نصار: آفاق واسعة للتعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسات التعليم والتدريب فى دولة الإمارات العربية