الجامعة

جامعة القاهرة تنظم إحتفالية بمناسبة مرور 25 عاماً على إنشاء معهد قانون الأعمال الدولية

تاريخ الخبر :2015-03-26 18:20:47

تشهد قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة فى العاشرة من صباح الاربعاء 25 مارس الجاري إحتفالية بمناسبة مرور 25 عاماً على إنشاء معهد قانون الأعمال الدولية بكلية الحقوق وذلك بحضور معالى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، د. جابر نصار رئيس الجامعة، والسيد اندري باران سفير فرنسا بالقاهرة، بالاضافة الى نخبة من أساتذة القانون فى مصر وفرنسا.



وجدير بالذكر أن معهد قانون الأعمال الدولية تم إنشائه بموجب اتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة والسوربون (باريس1) عام 1989، ويعد إحدى ثمرات التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا، ويهدف الى نشر الثقافة القانونية اللاتينية التى ينتمى إليها النظام القانونى المصري.



ويمنح المعهد طلاب كلية الحقوق تأهيلاً رفيع المستوي يؤهلهم للحصول على درجة الليسانس فى الحقوق، درجة الماجستير التى تؤهلهم للتسجيل لدرجة الدكتوراه فى الحقوق، كما يمنح دبلوم معهد قانون الأعمال الدولية للطلاب من غير خريجى كليات الحقوق ، وذلك لتوفير باحثين ومحامين مدربين على مستوى عالمى من الكفاءة فى قانون الأعمال الدولية ، بما يمكنهم من التفوق وملاحقة التغيير فى المناخ العالمى.



وأوضح د. سامى فهمى مدير المعهد ورئيس قسم القانون التجاري والبحرى بكلية الحقوق أن المعهد يعد واجهة مشرفة للجامعة ويعد مصدر هام للتبادل الثقافي بين مصر وفرنسا وخاصة مجال الثقافة القانونية، مشيراً الى أن موضوعات الاحتفالية تناقش حقوق الانسان وقانون الأعمال ، وان المتحدثين فيها أساتذة من مصر وفرنسا.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تنظم إحتفالية بمناسبة مرور 25 عاماً على إنشاء معهد قانون الأعمال الدولية