الجامعة

مجلس جامعة القاهرة يوافق علي برنامج دراسي جديد بكلية الطب وبدء الدراسة بقسم اللغة الروسية بكلية الآداب في العام الجامعي المقبل

تاريخ الخبر :2015-08-02 20:02:52

وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار علي بدء الدراسة في البرنامج المتكامل بنظام النقاط المعتمدة بمصروفات بكلية طب قصرالعيني لدرجة البكالوريوس في الطب والجراحة إبتداءً من العام الجامعي 2015/2016. ويعتمد البرنامج الدراسي الجديد - كما تقول د.هالة صلاح وكيل كلية طب قصر العيني لشئون التعليم والطلاب - علي نظام تدريبي متطور في المستشفيات من السنة الدراسية الأولي ، بالإضافة إلي مقررات في مهارات التواصل وإدارة المستشفيات وسلامة المرضي . ومن المقرر أن يضم البرنامج 150 طالب وطالبة في مبني مخصص له وقاعات دراسية مجهزة.

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي بدء الدراسة بقسم اللغة الروسية وآدابها بكلية الآداب بالجامعة إبتداءً من العام الجامعي المقبل 2015/2016 . كما وافق علي إنشاء برنامج لدراسة طب الطيور والآرانب بمرحلة البكالوريوس بكلية الطب البيطري .

كما قرر مجلس الجامعة تخصيص قطعة أرض بمحطة التجارب التابعة لكلية الزراعة لإقامة مركز لتجارب الحيوانات يتم من خلاله تطبيق أخلاقيات البحث العلمي علي الحيوانات . كما وافق علي إنشاء مركز لدراسات حوض النيل بمعهد الدراسات والبحوث الإفريقية.

 وقرر مجلس الجامعة علي زيادة مساهمة الجامعة في تكاليف المؤتمرات الدولية التي تعقدها كليات الجامعة ومعاهدها لتشجيع إنتاج نشر علمي دولي لأعضاء هيئة التدريس باسم جامعة القاهرة في المجلات العلمية الدولية ومجلة  JAR للبحث العلمي التي تصدرها جامعة القاهرة .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس جامعة القاهرة يوافق علي برنامج دراسي جديد بكلية الطب وبدء الدراسة بقسم اللغة الروسية بكلية الآداب في العام الجامعي المقبل