الجامعة

الأستاذ الدكتور جابر نصار خلال لقائه بطلاب كلية الهندسة : جامعة القاهرة تدعم الطلاب الموهوبين وتشجع البحث العلمى بينهم

تاريخ الخبر :2015-10-19 21:44:23

التقي الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة عددآ من طلاب كلية الهندسة بالجامعة يمثلون 10 مجموعات من  الفرق الطلابية التى شاركت المحافل والمسابقات الدولية لطلاب الجامعات التى تعنى بالإختراعات والتميز فى الإبتكار والبحث العلمى بين طلاب جامعات العالم، والتى حققت نتاىْج ومراكز متقدمة بإسم جامعة القاهرة فى المسابقات الدولية التى اشتركوا بها.


وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور جمال عصمت ناىْب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورعزالدين ابوستيت ناىْب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورسعيد ضو ناىْب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البىىْة وعميد كلية الهندسة الدكتور شريف مراد ووكلاء الكلية والأساتذة المشرفون علي المشروعات والإبتكارات المقدمة من الطلاب فى منافسات دولية، ومنها تصميم سيارات للطرق الوعرة والإستكشاف، وتصميم وتنفيذ طائرات وأقمار صناعية، ونماذج مباني موفرة للطاقة، وتنفيذ تصميم لصاروخ وإطلاقه.

وأشاد الدكتورجابر نصار في، بداية االلقاء، بالمشاركة الإيجابية والنتائج الطيبة التي حققها طلاب كلية الهندسة في عدد من المسابقات وورش العمل الدولية في آسيا وأوروبا وأمريكا، وطالبهم بالإستمرار في هذا النوع من المنافسات العالمية التي تحقق سمعة طيبة لجامعة القاهرة ولطلابها ولخريجها، مؤكداً علي دعم الجامعة للطلاب الموهوبين والمبدعين وتشجع البحث العلمى بين الطلاب من خلال الفرق البحثية بإشراف الأساتذة ، وقال أن لدى الجامعة طلابآ موهوبين فى البحث العلمى، ومن بينهم فريق طلابى بكلية الطب نشر أكثر من بحثين علميين بإسم جامعة القاهرة فى مجلة علمية دولية دولية كبرى حول مرض ضغط الدم، والجامعة من جاتبها منحتهم المكافأ.ة المخصصة للنشر الدولى. وهناك فريق طلابى من كليتى العلوم والطب بجامعة القاهرة وطب وهندسة وحاسبات جامعة عين شمس بإشراف أساتذة من الجامعتين فاز بالمركز الثالث فى مسابقة  عالمية للهندسة الوراثية بامريكا.


وقال نصار للطلاب أنتم متميزون والجامعة سوف لن تتوانى فى دعمكم.

واستمع نصار إلي آراء الطلاب ومقترحاتهم، فيما يتعلق بالمشاركة مع جامعات العالم فى أنشطة تنافسية والمصاعب التي تواجههم فيما يتعلق بإجراءات السفر والتمويل والتسويق، حيث أكد نصارعلى ضرورة التواضل بين الطلاب والكليات وإدارة الجامعة لتذليل الصعوبات التي تواجههم في المشاركة اوالتمويل والتسويق. ووافق على مكافأة إجادة للأساتذة المشرفين والطلاب.

واقترح الدكتور جمال عصمت ناىْب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا تنفيذ فكرة كيان الجامعة وبرعايتها يدعم الطلاب المتميزين في الأبحاث والإبتكارات ويعمل على تنمية قدراتهم العلمية.

حضر اللقاء من أساتذة الكلية الدكاترة ، محسن ابوالنجا من قسم الهندسة المعمارية ، وبسمان الحديدي من قسم الطيران والفضاء ، وعمر حزين من قسم القوي الميكانيكية.




الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الأستاذ الدكتور جابر نصار خلال لقائه بطلاب كلية الهندسة : جامعة القاهرة تدعم الطلاب الموهوبين وتشجع البحث العلمى بينهم