الجامعة

جامعة القاهرة تشارك في حملة الـ 16 يومًا العالمية لمكافحة العنف القائم على النوع الإجتماعي

تاريخ الخبر :2015-11-24 21:33:39

تشارك جامعة القاهرة في حملة الـ 16 يومًا العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة التي تبدأ من يوم 25 نوفمبر الحالي وتنتهي في العاشرمن ديسمبر المقبل، وهي حملة عالمية تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتنظم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة فاعليات الحملة على مدى 16 يومًا برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، حيث سيتم التركيز على التعليم (جامعة آمنة للجميع)، والتوعية، والتثقيف من خلال مجموعة من الأنشطة والفاعليات على مدار الـ 16 يومًا.

واختارت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، كما قالت الدكتورة مها السعيد رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، رسالة تستهدف شباب الجامعة بنشر المعرفة بينهم حول العنف المبني على النوع الإجتماعي. وتأتي المعرفة لتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، والتوعية بأن الجامعة آمنة للجميع من خلال مشاركة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين في فاعليات تلك الحملة.

وتشمل فاعليات الـ 16 يومًا ، في إطار الحملة العالمية لمكافحة العنف القائم على النوع الإجتماعي، عدة أنشطة، أبرزها الإفتتاح الذي سيتم في الساعة الحادية عشرة صباح الأربعاء الموافق 25 نوفمبر، ويتضمن انطلاق مسيرة داخل الجامعة بالأعلام بحضور رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار ونواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء لجنة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة، بحيث يلتحق بها الطلاب من أماكن متفرقة داخل الجامعة مرتدين سويت شيرت مطبوع بلوجو الوحدة ولوجو الأمم المتحدة، يلي ذلك حفل الإفتتاح وإعلان انطلاق الفاعليات بمدرج 78 بكلية الآداب بالجامعة، الذي يبدأ بكلمة رئيس الجامعة، يعلن خلالها انطلاق فاعليات الـ 16 يومًا. وتلقي الدكتورة مها السعيد رئيس وحدة مناهضة التجرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة كلمة التعريف بحملة الـ 16 يومًا والفاعليات التي تشارك بها الجامعة في الحملة، ليبدأ بعدها حفل غنائي لفرقة "بنت مصاروة" أمام كلية الآداب، وهي فرقة للغناء الشعبي بمنظور نسوي. وتتضمن الأيام التالية، ندوات وحلقات نقاشية بالكليات وأفلام وثائقية ووتسجيلية وندوات توعية بالكليات داخل الحرم الجامعي وخارجه ومسابقات ومعارض صور ورسوم بساحات الكليات وورش عمل لتدريب الطلاب على أعمال قوافل التوعية، بالإضافة إلى اليوم البحثي بمشاركة المركز القومي للبحوث الجنائية، ومركز البحوث الإجتماعية بكلية الآداب يوم 30 نوفمبر. ويتخلل حملة الـ 16 يومًا، فاعلية يوم 2 ديسمبر بالتعاون مع حركة تضامن من أجل المساوة التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بهدف إشراك الفتيان كمناصرين في تحقيق المساواة بين الجنسين.

ويشهد حفل ختام الفاعليات يوم 10 ديسمبر، عدد من الشخصيات العامة وممثلى المجتمع المدنى والأمم المتحدة .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تشارك في حملة الـ 16 يومًا العالمية لمكافحة العنف القائم على النوع الإجتماعي