الجامعة

جامعة القاهرة تنظم أنشطة لطلابها خلال أجازة نصف العام الدراسي وتطلق يومآ للخدمة العامة بالمدن الجامعية

تاريخ الخبر :2016-02-01 01:45:55

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة أعدت لطلابها عددآ من الأنشطة خلال أجازة منتصف العام الدراسي،  تتضمن فعاليات رياضية وإجتماعية وثقافية وخدمة عامة ورحلات ليشارك بها الطلاب ، إلى جانب مشاركة الجامعة في بعض الفاعليات الطلابية مع الجامعات المصرية الأخرى.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة للتعليم والطلاب، أنه تم  إعداد خريطة للأنشطة الطلابية خلال أجازة منتصف العام الدراسي، من بينها المشاركة فى سباق الطريق وألعاب قوى بمحافظة أسوان يوم 9 فبراير،  وفتح مراكز التدريب بملاعب الجامعة على العروض الرياضية, ويشارك طلاب الجامعة في دورة المشروعات الصغيرة مع الإتحاد العام للكشافة والمرشدات التي تقام بمدينة الفسطاط خلال الفترة من 7 إلى 10 فبراير الجاري، كما يشارك الطلاب في مسابقة إبداع 4 بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية في الفترة من 1 إلى 13 فبراير بعرض مسرحي ، وكذلك الملتقي القمي الثالث للقرآن الكريم والأحاديث النبوية المقام بجامعة المنوفية. وتقيم الإدارة العامة للشباب بالجامعة رحلات لشرم الشيخ والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى المشاركة فى عدد من المسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالي.

وأضاف الدكتور الخشت أنه سيتم استغلال فترة أجازة نصف العام في عمل دورة تدريبية للعاملين بالإسكان الطلابي بالمدن الجامعية لتطوير أدائهم وسيحاضر في الدورة أساتذة متخصصون لإكسابهم مهارات العمل مع الطلاب وقد انضم لتلك الدورة خمسون من الموظفين، إضافة إلى إطلاق يوم الخدمة العامة الأول بالمدن الجامعية يوم الخميس 4 فبراير بمشاركة المديرون والعاملون والطلاب الراغبون فى المشاركة في تجميل ودهانات الأرضفة ورفع المخلفات بالمدن الجامعية.

من ناحية أخرى أعلن الخشت أنه لأول مره تم بدء إعلان بعض النتائج في خمس كليات بجامعة القاهرةوسوف تظهر بقية نتائج الكلية تباعًا في خلال شهر فبراير وبحد أقصى النصف الثاني من مارس المقبل.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تنظم أنشطة لطلابها خلال أجازة نصف العام الدراسي وتطلق يومآ للخدمة العامة بالمدن الجامعية