الجامعة

رئيس جامعة القاهرة يواصل اجتماعاته بمجالس الكليات للوقوف علي خطط تطوير العملية التعليمية ونظم الإمتحانات

تاريخ الخبر :2016-03-24 00:56:02

عقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إجتماعاً بمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم خلاله استعراض خطة تطوير قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإستراتجية القطاع فى المرحلة القادمة، وذلك فيما يتعلق بتطوير أداء عمل المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة للكليات وتفعيل دورها في خدمة المجتمع من ناحية وفي  تنمية موارد الجامعة من ناحية أخري. كما اكد نصار خلال الإجتماع علي أهمية دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة بأدوراه المتعددة والجديدة سواء في المرحلة الحالية أو المرحلة المقبلة ، مشيراً إلي أن قطاع خدمة المجتمع علي مستوي الجامعة أو في أي كلية من الكليات منوطاً به وضع خطط وإستراتيجيات لتجديد أدوراه التي قام من أجلها وأبرزها الإنفتاح علي المجتمع بتقديم الخدمات المجتمعية المختلفة في شكل مشروعات وبحوث تخدم المجتمع وفي الوقت ذاته تعمل تلك المشروعات والبحوث علي تنمية موارد الجامعة .

كما عقد نصار اجتماعاً بمجلس كلية الآداب بحضور الدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب وأعضاء مجلس الكلية ورؤساء الأقسام ، تم خلاله التعرف علي خطط  تطوير العملية التعليمية بالكلية  ومناقشة احتياجات الكلية فيما يتعلق بمصادر احتياجات التطوير . وشرح رئيس جامعة القاهرة  تجربة كلية دار العلوم التي تتعلق بتوفير كتب مرجعية وتوفير الكتب الجامعية للطلاب وتطوير نظم الإمتحانات التي بدأتها الكلية هذا العام. وطالب نصار بضرورة وضع خطة لتطوير طرق التدريس بالكلية  والعمل علي تطوير نظم الامتحانات سواء في مرحلة الليسانس أومرحلة الدراسات العليا ، مؤكداً علي أهمية دور الأقسام العلمية في اعمال التطوير مع الإهتمام بالأنشطة الطلابية التي تنمي قدرات الطلاب وتساهم في توعيتهم وتنمي مداركهم  .

وأشار الدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب ،عقب الإجتماع ، ان رئيس جامعة القاهرة تطرق في اجتماع المجلس الي مسألة تطوير لوائح الدراسات العليا ,اكد ان الجامعة مستعدة أن تتكفل بطباعة الكتب المرجعية لطلاب الكلية وتدعمها في إطار خطة للقضاء علي الملازم  .

وكان جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قد عقد اجتماعاً بمجلس كلية الحقوق الأسبوع الماضي . ومن المقرر أن يواصل نصار اجتماعاته بمجالس الكليات الجامعية للوقوف علي خطط تطوير العملية الدراسية والبحثية في الكليات وبخاصة فيما يتعلق بتطوير نظم الإمتحانات والتقويم والوقوف علي احتياجات الكليات بشأن تطوير العملية التعليمية في إطار خطة شاملة تبدأها الجامعة من العام المقبل سواء علي مستوي الكليات العملية أو النظرية والكليات ذات الأعداد الكبيرة.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - رئيس جامعة القاهرة يواصل اجتماعاته بمجالس الكليات للوقوف علي خطط تطوير العملية التعليمية ونظم الإمتحانات