الجامعة

جامعة القاهرة تطلق حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة المصري

تاريخ الخبر :2016-05-10 13:33:06

تنظم طالبات قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام جامعة القاهرة حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة المصري الذي جاء ضمن مبادرة " نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر "  وذلك فى التاسعة صباح الغد الثلاثاء 10 مايو  أمام قبة الحرم الجامعى.

تنطلق الحملة تحت رعاية كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري عميد كلية الاعلام واشراف الدكتورة دينا عرابي الاستاذ بكلية الاعلام ، ويشارك بالحملة لفيف من أساتذة الجامعة وطلابها.

وجدير بالذكر ان مشروع بنك المعرفة المصري أعلنه الرئيس السيسي خلال احتفاله بعيد العلم وهو يعد مبادرة قومية كلف بها الرئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمى مؤكداً على دور العلم فى حياتنا المعاصرة وضرورة الاهتمام بالجانب التطبيقي للمساهمة فى تحسين مستوى المعيشة وتوفير احتياجات المواطنين. وتهدف هذه المبادرة الى توجيه اولويات الدولة نحو بناء الانسان المصري وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى، وتنفيذ العديد من المشروعات واعمال التطوير والتحديث لمنظومة البحث العلمى، كما تهدف الى انشاء بنك المعرفة المصري استكمالاً لمنظومة الثورة الثقافية المصرية.

وأوضحت طالبات كلية الاعلام ان اهداف الحملة تتمثل في زيادة الوعى لدى الطلاب والباحثين ببنك المعرفة المصري من 18% الى 60% خلال ستة اشهر ، وإقناع الجمهور المستهدف بالمنافع والفوائد التى تعود عليه من بنك المعرفة المصري ، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل للجمهور المستهدف للتدريب على دخول البنك.

وأشاروا الى ان رؤيتهم للحملة تتمثل فى المساهمة فى بناء مجتمع مبنى على المعرفة ومؤسس على التفكير الخلاق ، والسعى الدائم لرفع مستوى البحث العلمى فى مصر ، ونشر العلوم والثقافة لمواكبة الثورة المعلوماتية كخطوة لوضع مصر على خارطة الدول المتقدمة ، وأكدوا على ان رسالتهم تعد اتاحة للعلوم والمعارف الانسانية بشكل ميسر لكل مواطن مصري.

كما أضافت الطالبات انه فى اطار الترويج لبنك المعرفة المصري سيتم عقد العديد من الفقرات الترفيهية والاغانى التى تحفز على طلب العلم وجذب انتباه الجمهور ، كما سيتم عروض من الطالبات للتعريف بالبنك ومحتواه وتوزيع مطويات تعريفية خاصة به، وايضاًُ سيتم اعداد مسابقة بين الطلاب لقياس مدى معرفتهم بالمعلومات العامة .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تطلق حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة المصري