الجامعة

جابر نصار يشهد احتفالية تخرج الطلاب الوافدين بكلية طب قصر العينى بحضور سفراء الدول

تاريخ الخبر :2017-01-23 11:50:19

شهد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، احتفالية الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة عدا طلاب برنامج ماليزيا ، لتخرجهم بكلية طب قصر العيني، دفعة يناير 2017، وبلغ عددهم 161 وافد معظمهم من أبناء الدول العربية.

وقال الدكتور جابر نصار، خلال احتفالية الطلاب الوافدين، "انتم صورة جميلة في جامعة القاهرة، وفخرلبلادكم، خالص التهاني لكم، ولتكن جامعة القاهرة في قلوبكم وعقولكم فاأتم تحملون اسمها ". واشار نصارإلى ان جامعة القاهرة ترعى الطلاب الوافدين على مستوى الكليات وانشأت مكتبا لرعاية لرعايتهم، ليستهدف تسهيل إجراءات قيدهم فى الجامعة . ولفت إلى ان كلية طب قصر العيني تضم نسبة كبيرة من الطلاب الوافدين العرب والأجانب يدرسون الطب مع زملائهم المصريين، اضافة الى طلاب ماليزيا الذين يدرسون بالكلية فى إطار إتفاقية مع الحكومة الماليزية.

وقال نصار أن كلية طب قصر العيني هي منارة التعليم الطبي في مصرومنطقة الشرق الاوسط وهى اول مدرسة طبية عربية انشأت عام 1827، وتضم العديد من الأساتذة المتميزين على المستوى الدولي، مشيرآ إلى جهود الكلية واساتذتها فى تطوير الدراسة بها باستمرار، ووصل ترتيبها إلى رقم ٢٢٣علي مستوى العالم 

وأشار الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى أن الكلية يوجد بها هذا العام ٢٤٥٠ طالب وافد من ١٩جنسية من مختلف دول العالم، وتعمل على تطوير محتواها العلمى بإستمرار والحفاظ على مكانتها بين كليات الطب العالمية، كما تعمل على تطوير مستشفياتها.

وحضر احتفالية الطلاب الوافدين دفعة يناير 2017، عدد من سفراء الدول وممثليها اوعميد كلية الطب الكتور فتحى خضير والوكلاء واساتذة الكلية ومديرة مكتب الوافدين بكلية الطب الدكتورة منه عبد الدايم.

يمكنك مشاهدة الصور كاملة من خلال الرابط التالي

https://cu.edu.eg/ar/page.php?pg=contentFront/SubSectionData.php&SubSectionId=615


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جابر نصار يشهد احتفالية تخرج الطلاب الوافدين بكلية طب قصر العينى بحضور سفراء الدول