الجامعة

جامعة القاهرة استعدت لإستقبال طلابها في الفصل الدراسي الثاني ونصار يؤكد علي إنتظام العملية التعليمية وتفعيل النشاط الطلابى

تاريخ الخبر :2017-02-13 10:25:33

استعدت كليات جامعة القاهرة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2016/2017، غدآ السيت 11 فبراير الجارى. بعد إنقضاء اجازة منتصف العام الدراسى. وانتهت جميع الكليات من إعداد الجداول الدراسية لمقررات الفصل الدراسى الثانى وإعلانها في الكليات، كما انتهت من إعداد المقررات الدراسية الخاصة به لتوفيرها للطلاب.

وقامت إدارة الجامعة بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة، ومراجعة تجهيزات المدن الجامعية والإنتهاء من أعمال الصيانة التى جرت خلال فترة الاجازة.

وقال الدكتور جابر نصاررئيس جامعة القاهرة أنه تم الإنتهاء من إعلان نحو 90% من نتائج الطلاب الكليات وسيتم الإنتهاء من إعلان باقي النتائج خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة. واكد على ضرورة انتطام العملية التعليمية من أول يوم فى الفصل الدراسى الثانى ومتابعة عمداء الكليات لسير الدراسة بكلياتهم، مع تفعيل الأنشطة الطلابية بالكليات. واشار نصار إلى تواصل الموسم الثقافي والفني للجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، بمجموعة من الندوات والمحاضرات لكبار المفكرين والكتاب وتنظيم عدد من الحفلات الفنية للطلاب، والبدء في مشروع دوار القراءة للطلاب، إلي جانب طرح النسخة الجديدة لمسابقة أقرأ بينهم خلال الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر أن تنظم الجامعة فى الأسبوع الأول من مارس المقبل، مسابقة بين الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، حول مكافحة الفساد. وتم تخصيص جائزة لأفضل بوستر يتم تصميمه بين المشاركين فى المسابقة، وكذلك جائزة لأفضل بحث يتضمن آليات لمكافحة الفساد ووسائل منعه.  

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي أنه تم إعداد برنامج للأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية علي مستوي الكليات أوعلي مستوي الجامعة خلال الفصل الدراسى الثانى،بالإضافة إلي الإستعداد للمشاركة في مسابقة إبداع 5 .

واشار نائب رئيس الجامعة إلى أن صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة سيقوم ببحث الطلبات التى تقدم إليه سداد الرسوم الدراسية للطلاب الذين لم يسسددوها وفقآ لحالتهم .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة استعدت لإستقبال طلابها في الفصل الدراسي الثاني ونصار يؤكد علي إنتظام العملية التعليمية وتفعيل النشاط الطلابى