الجامعة

جامعة القاهرة تمثل مصر فى مسابقة "جسر اللغة الصينية " لطلاب الجامعات المنعقدة بالصين

تاريخ الخبر :2017-05-25 15:55:06

حصدت جامعة القاهرة مراكز متميزة في نهائي الدورة السادسة عشر لمسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، التي نظمها قسم اللغة الصينية ومعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة بالتعاون مع المكتب التعليمي بسفارة الصين بالقاهرة، وفازت الطالبتان ندى طارق، وبسمة عبد الحليم بالمسابقة، لتمثيل مصر بالمسابقة الدولية التي ستعقد في الصين.فى دورة جديدة

اقيمت فعاليات نهائى المسابقة فى دورتها السادسة عشر بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وسفير الصين بالقاهرة سونغ آي جوا، كما حضرها من اساتذة اللغة الصينية بالجامعات المصرية، والطلاب، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب. 

ومن جانبه، رحب الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، فى كلمته، بأهمية التواصل بين الحضارتين المصرية والصينية من خلال دراسة اللغة الصينية، وأعرب عن تقديره لدولة الصين على دعمها لدارسي اللغة الصينية بمصر.

وعبر السفير الصيني بالقاهرة سونغ آي جوا، عن سعادته بالاحتفال بنهائى الدورة السادسة عشر لمسابقة "جسر اللغة الصينية"، التى شارك فى مراحلها المختلفة، العديد من طلاب الجامعات من 100 دولة حول العالم.

واشاد السفير الصيني بمستوى الطلاب الدارسين للغة الصينية بالجامعات المصرية، موجهآ الشكر لأساتذة اللغة الصينية بمصرعلى جهودهم في تدريس اللغة الصينينة.

وقالت الدكتورة رحاب محمود، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، أن مسابقة "جسر اللغة الصينية"، تعد ساحة مهمة لتنافس الطلبة المصريين الدارسين للغة الصينية بالجامعات المختلفة لعرض مهاراتهم الفنية واللغوية من خلال تقديم عروض تمزج بين الغناء والشعر والأداء التمثيلي، اضافة الى اختبار المعلومات العامة وتقوم لجنة التحكيم من المتخصصين الصينيين باختيار الفائزين.  وقد شارك بالمسابقة  من مصر 12 طالبا يمثلون 7 جامعات مصرية.

يشار الى الدورة السادسة عشر لمسابقة "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، اقيمت تحت عنوان "الحلم يضيئ المستقبل" .وكان الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والصيني جين بينج دشنا حلم تحقيق مبادرة الحزام والطريق كخطوة أساسية في طريق دعم التعاون بين البلدين. ويعد تعليم اللغة الصينية أحد ركائز هذا الحلم.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تمثل مصر فى مسابقة "جسر اللغة الصينية " لطلاب الجامعات المنعقدة بالصين