الجامعة

رئيس جامعة القاهرة : مصر وقفت علي قلب رجل واحد في حرب اكتوبر 73 والشباب المصري

تاريخ الخبر :2017-10-19 14:28:30

 أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مصر وقفت علي قلب رجل واحد في حرب اكتوبر 1973، موضحاً أن الجامعات المصرية اليوم تقف ايضا علي قلب رجل واحد. وأضاف الخشت، أن الشباب المصري هو العنصر الذي يمنح الأمل وهو من سيجني ثمار عمله ومثابرته وإنجازاته

جاء ذلك خلال احتفالية جامعة القاهرة بذكري انتصارات حرب أكتوبر بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من22  جامعة مصرية.


وأشار الخشت، في كلمته الإفتتاحية، أن شباب مصر هم أمل الأمة في تقدمها وتطورها وبنائها بالمشاركة في التنمية المستدامة والمجتمعية. مؤكداً أن مصر ستنمو وتتقدم بشبابها.

وأشاد الخشت بدور الجنود المصريين في حرب أكتوبر المجيدة والروح العالية التي تمتعوا بها من أجل تحقيق النصر.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للطلاب في إحتفالية ذكري انتصارات أكتوبر والتي تم تنظيمها بمبادرة طلابية.

ومن جانبه، أكد اللواء ناجي شهود، خلال محاضرته عن إنتصارات أكتوبر علي ضرورة التواصل بين الشباب بحماسهم وأفكارهم، وبين الكبار بخبراتهم، مشيراً الي ضرورة تجنب تكرار التحديات التي واجهت الأمن القومي المصري بعد نكسة 1967.

وحذر اللواء شهود، الشباب من حروب الجيل الرابع والتي يتمثل أهم أدواتها في التليفون المحمول الذي يمكن استغلالة بشكل سلبي، مضيفاً أن مصر مستهدفة، ولذا لابد من تكاتف المصريين بكل أطيافهم وفئاتهم وإسقاط شعارات التفرقة للحفاظ علي الدولة المصرية.

وكات جامعة القاهرة قد نظمت أمس إحتفالية بمناسبة ذكري إنتصارات حرب أكتوبر برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وبمشاركة طلاب يمثلون 22 جامعة مصرية. وشهدت الإحتفالية، فيلماً وثائقياً عن حرب أكتوبر المجيدة وندوة تحدث فيها اللواء أركان حرب ناجي شهود حول بطولات أكتوبر .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - رئيس جامعة القاهرة : مصر وقفت علي قلب رجل واحد في حرب اكتوبر 73 والشباب المصري