الجامعة

وزير التعليم الصيني يزور جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس ويؤكد على دور جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس فى تعزيز الإنفتاح بين مصروالصين

تاريخ الخبر :2017-11-07 11:23:14

 زار وزير التعليم الصيني تشين باو شنغ، جامعة القاهرة، أمس السبت، جامعة القاهرة. واستقبل الوزير الصيني، الدكتورسعيد ضو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الذي تواجد في منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.


وقام الوزير الصيني الذى يحضر منتدى شباب العالمى بشرم الشيخ مبعوثآ من الرئيس الصينى شى جين بينج، بزيارة لمعهد كونفوشيوس بالجامعة الذي تأسس بجامعة القاهرة عام 2007 بالتعاون مع الحكومة الصينية، والتقى بطلاب المعهد الدارسين للغة الصينية بحضور نائب رئيس جامعة القاهرة والدكتورة رحاب محمود مدير المعهد.

وشهد الوزير الصينى، خلال جولته بمعهد كونفوشيوس، بعض العروض الفنية للطلاب الدارسين. كما اجرى حوارآ مفتوحآ مع الطلاب عن دراسة اللغة الصينية والعلاقات الثقافية بين مصر والصين.

واعرب تشين باو شنغ، عن سعادته بالمستوى العالى الذى وجده من الطلاب فى معرفتهم بالحضارة والثقافة الصينية وتعلمهم اللغة الصينية من خلال العروض الفنية التى قدموها، وكذلك جودة الإمكانيات فى تعليم تدريس اللغة والثقافة الصينية للطلاب، بما ينعكس على خطة جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس في السنوات القادمة على تعزيز الإنفتاح بين مصر والصين.

وقال الدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة ستتفتح المبني الجديد لمعهد كونفوشيوس قريبآ، والذى يعد أحد ثمرات التعاون مع الصين فى مجال العلاقات الثقافية والتعليمية، مؤكدا أن جامعة القاهرة ترغب فى تنمية العلاقات مع مؤسسات التعليم فى الصين، مشيرآ إلى أن جامعة القاهرة تخطط لانشاء فرع دولي وتطمح فى تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية فى تخصصات علمية محددة، وذلك هوما أكد عليه رئيس جامعة القاهرة الدكتورمحمد عثمان الخشت، من قبل، عن ضرورة التوجه نحو دول شرق آسيا فى التبادل الطلابى والتعاون التعليمى وتحقيق  التعاون  البحثي.

وقالت الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس كلمة، ان هذه الزيارة، للوزير الصينى تمثل انطلاقة جديدة لمعهد كونفوشيوس جامعة القاهرة الذي يحتفل الآن بمرور عشر سنوات على إنشائه، كما اشارت إلى الإنجازات التي حققها المعهد خلال هذه العشر سنوات والمتمثلة في زيادة اعداد الدارسين، وزيادة اعداد المنح الدراسية، وانشاء مبنى لمعهد كونفوشيوس. واضافت أن حصول المعهد على جائزة افضل معهد كونفوشيوس على مستوى العالم، وحصولها على جائزة افضل مدير لمعهد كونفوشيوس على مستوى العالم، هى نتاج سنوات من الجهد.

واهدى الدكتور سعيد  ضو، الوزير الصينى فى ختام الزيارة، نيابة عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، كتاب يحوى تاريخ جامعة القاهرة وأسطوانة مترجمة للكتاب باللغة الصينية ودرع جامعة القاهرة.

 

 


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - وزير التعليم الصيني يزور جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس ويؤكد على دور جامعة القاهرة ومعهد كونفوشيوس فى تعزيز الإنفتاح بين مصروالصين