الجامعة

مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول

تاريخ الخبر :2017-12-17 12:52:51

 الخشت: اجراء انتخابات الطلاب بحرية وشفافية ونقف على مسافة واحدة من جميع أبنائنا الطلاب


ناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، كاقة الترتيبات الخاصة بإمتحانات الفصل الدراسي الأول فى العام الجامعى 2017/2018، ومن بينها التأكيد على الكليات بضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع اضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام استاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه فى نفس يوم الامتحان، وحظر إستخدام أى وسيلة الكترونية فى تداول أوحفظ الامتحانات. كما اكد المجلس على ضرورة إعلان جداول الامتحانات بالكليات وتوقيتاتها وأماكنها قبل بدء الامتحانات بأسبوعين، والإلتزام بالعامل الزمني في الامتحانات بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بجد أقصي يوم ١٨ يناير وقبل بدء اجازة منتصف العام.

 

واستعرض مجلس جامعة القاهرة استعدادات الجامعة لتنفيذ إجراءات إنتخابات اتحادات الطلاب طبقا للائحة الطلابية، ومن بينها إرسال تقرير يومى عن أعمال الإنتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها. واكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على حرص الجامعة على إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحآ  أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح الباب أمامهم للتنافس الحر في إطار ديمقراطي سليم. واوضح أن الجامعة ستوفر لانتخابات الطلاب البيئة التنافسية العادلة، ليتمكن الطلاب اختيارممثليهم فى إتحادات الطلاب بإرادة حرة.

 

وشدد مجلس جامعة القاهرة على عدم إستخدام شعارات حزبية او دينية اوطائفية فى إنتخابات الطلاب.

 

واستهل جامعة القاهرة أعماله بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مسجد الروضة بالعريش، واكد المجلس على تضامن الجامعة مع الدولة والشعب المصري فى مواجهة اي محاولة للمساس بأمن الوطن.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول