الجامعة

الخشت يفتتح مؤتمراً لتمريض القاهرة مع جامعة بوب جونز الأمريكية حول تطوير كفاءات التمريض

تاريخ الخبر :2017-12-25 13:02:06

تنظم كلية التمريض بجامعة القاهرة، يومي الثلاثاء والأربعاء 19، 20 ديسمبرالجاري، المؤتمر الدولي الخامس للكلية، برعايه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعه القاهرة، والدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث . ويقام المؤتمر بالتعاون مع جامعة بوب جونز بالولايات المتحدة الأمريكية  تحت عنوان  " تطوير الكفاءات الإكلينكيه في تخصصات التمريض : الإنجازات والآفاق ".

ويشهد رئيس جامعة القاهرة إفتتاح المؤتمر في الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء 19 ديسمبر الجاري بكلية التمريض، بحضور أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم من كليات التمريض المصرية، والأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية، إلي جانب الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .


وقالت الدكتورة وردة يوسف القائم بأعمال عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر، تسليط الضوء على أهمية البحوث البينية في التعليم والممارسة العملية فيما يتعلق بمهنة التمريض، حيث يهدف المؤتمر إلي تأسيس منبر لطرح ومناقشة الإتجاهات والمعلومات الحديثة على المستوى العالمي، بجانب طرح آليات لتحسين الجودة الشاملة لرعاية المرضى من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتدقيق إستراتيجيات الجودة والفاعلية للوصول إلي الجدوى الإقتصادية في تقديم الرعاية الصحية، مشيرةً إلي أن المؤتمر يتطلع إلي تحقيق التميز في تعليم التمريض وممارسته من خلال طرح برامج مبنية على الكفاءات.


وقالت الدكتورة عبير سعد زغلول وكيل كلية التمريض لشئون الدراسات العليا والبحوث وسكرتيرعام المؤتمر، أن المؤتمر يستهدف توطيد مفهوم تعليم التمريض المبني علي الكفاءات، وتوفير فرص التواصل بين مقدمى الرعاية الصحيه والفاعلية التعليمية. ويناقش علي مدي اليومين عدداً من المحاور الهامة من بينها، المناهج ذات الطابع الإكلينيكى، والتعليم القائم على الكفاءة، والتخصصات الجديدة فى التمريض، والتخصصات البينية فى مجال التمريض، والمشروعات البحثية الطلابية، والقضايا المعاصرة فى التمريض، والشراكة والعلاقات المهنية.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الخشت يفتتح مؤتمراً لتمريض القاهرة مع جامعة بوب جونز الأمريكية حول تطوير كفاءات التمريض