الجامعة

رئيس جامعة القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع السفير أسبانيا بالقاهرة في مجال استقدام أساتذة اسبان للتدريس بجامعة القاهرة.

تاريخ الخبر :2018-06-20 12:11:16

 استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، السيد أرتورو أبييو السفير الاسباني بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية في مجال استقدام أساتذة اسبان للتدريس بجامعة القاهرة.


ووقع البروتوكول، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والسفير الاسباني بالقاهرة، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبعض عمداء الكليات بالجامعة، والوفد المرافق للسفير.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب بالانفتاح على اسبانيا كثقافة ولغة وتاريخ وشعب، مضيفاً أن الجامعة حريصة علي فتح الأبواب أمام العقول من مختلف الثقافات، موضحاً أن الإنسانية لا تتقدم إلا بارتقاء الحضارات وتواصلها.

وأشار الخشت، إلي أن الشعب المصري يعرف جيداً اسبانيا، وهي شريكة في ثقافة البحر المتوسط التي تعد في قلب ثقافة العالم عبر التاريخ.

وقال الخشت، " أنا شخصياً أشعر أن هناك قواسم مشتركة بين الحضارة والشعب الاسباني والحضارة والشعب المصري "، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في المستقبل من أجل نشر اللغة والفكر الاسباني ونقل اللغة والفكر العربي المصري، مشيراً إلي أهمية التعاون مع الجامعات الاسبانية في مجالات الإعلام، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية.

ومن جانبه أعرب سفير اسبانيا عن تقديره لرئيس جامعة القاهرة لإهتمامه لفتح مجالات تعاون مع مؤسسات التعليم العالي في اسبانيا، مشيراً إلي أن  بروتوكول التعاون يسمح لجامعة القاهرة استقبال استاذاً اسبانياً للتدريس بجامعة القاهرة، لافتاً إلي أنه تم إختيار جامعة القاهرة لموقعها في التصنيف الدولي. وأضاف السفير أن اختيار المحاضر، سيتم من خلال لجنه من الجانبين المصري والاسباني. 

وقال السفير الأسباني، خلال كلمته عقب توقيع البروتوكول، أنه  كان يتحدث وهو في طريقه لجامعة القاهرة عن إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأضاف أن نجم الكرة المصري يتلقى علاجه الآن بمدريد والنتائج مطمئنة وسوف يلتحق بالفريق القومي المصري في مونديال روسيا، مضيفاً أن كرة القدم هي وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.

وعلق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن رياضة كرة القدم نموذج فريد في تجميع الشعوب وهي واحدة من الظواهر الفريدة التي تلتف حولها الشعوب كالموسيقي وبعض أنواع الفنون، مشيراً إلي أن الشعب المصري بكامله تمني الشفاء العاجل لنجم الكرة محمد صلاح حتي يستطيع المشاركة في مونديال روسيا 2018 مع المنتخب القومي المصري وتحقيق نتائج طيبة في المونديال.

وكرم الدكتور محمد عثمان الخشت سفير اسبانيا بالقاهرة بإهدائه درع جامعة القاهرة.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - رئيس جامعة القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع السفير أسبانيا بالقاهرة في مجال استقدام أساتذة اسبان للتدريس بجامعة القاهرة.