الجامعة

بيان اعلامى من جامعة القاهـرة حول واقعة اكتشاف لحوم فاسدة قبل طهيها بمدينة الطالبات

تاريخ الخبر :2013-04-14 21:27:11

 قررت جامعة القاهرة وقف توريد الللحوم المجمدة للمدن الجامعية على خلفية اكتشاف لحوم مجمدة فاسدة بمدينة الطالبات ببولاق الدكرور رغم ان اللحوم التى تم توريدها الى المدينة الجامعية مفرج عنها بشهادة صلاحية .


وتقرر توقيع غرامة على مورد اللحوم للمدن الجامعية تعادل ضعف ثمن كمية اللحوم التى تم اتلافها بمعرفة اللجنة المشرفة على التغذية بالمدينة الجامعية لعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمى ووفقا لشروط العقد المبرمة مع المورد الذى تقرر منعه من دخول مناقصة توريد اغذية للمدن الجامعية وتحرير محضر ضده .


وكان الدكتور عز الدين ابو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قد عقد اجتماعاً ظهر الخميس 11ابريل الجارى جمع المسئولين فى المدن الجامعية بعد اكتشاف وجود 152 كيلو لحوم فاسدة غير صالحة وتظاهر طالبات المدينة الجامعية احتجاجا على الواقعة ، وذلك لاتخاذ اجراءات صارمة فيما يتعلق بالاغذية الموردة للمدن الجامعية ونوعية الغذاء حفاظاً على صحة الطلبة والطالبات .


وقد تبين بعد الفحص الظاهرى للحوم الموردة ان بعض القطع بداخل انسجتها درنات السل ولاتصلح للاستخدام الأدمى ، مما جعل اللجنة المشرفة على الغذاء تقرر اتلافها واستبدالها بالدواجن لوجبة الغذاء فى نفس اليوم  وتحرير محضر للمورد بعدم مطابقة المواصفات وعدم التوريد بنيابة بولاق الدكرور وابلاغه برفع  اللحوم التى تم اتلافها بالكامل .


وقد لجأت اللجنة الى اتلاف اللحوم باستخدام  الجاز و الفنييك و الديتول ونقلها مؤقتاً لنفايات الاغذية بالمدينة الجامعية حتى يتم رفعها من جانب المورد الذى تباطأ فى الحضور 0وكان الغرض من الاتلاف بهذه الطريقة لمنع المورد من ان يستخدمها مرة اخرى فى اى جهة أخرى  وقد تسلمت النيابة اللحوم الفاسدة لاتخاذ الاجراءات  .


وقد اثار هذا الأمر طالبات المدينة الجامعية وتظاهرن احتجاجاً على الواقعة على الرغم من أن ادارة المدينةالجامعية قامت بابلاغهن أن هذه اللحوم تم أتلافها وعدم استخدامها حرصاً على صحة الطالبات وسيتم استبدالها بدواجن ولحوم طازجة غير مجمدة خلال الفترة القادمة .


وكان د حسام كامل رئيس جامعة القاهرة تابع بنفسه تلك الواقعة وطالب بتوفير حزمة من الاجراءات الصارمة التى تتعلق بتقديم الوجبات الغذائية للطلاب ونوعية هذه الوجبات ومحاسبة اى مقصر فى هذا الاتجاه 


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - بيان اعلامى من جامعة القاهـرة حول واقعة اكتشاف لحوم فاسدة قبل طهيها بمدينة الطالبات