الجامعة

مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى بالكليــات

تاريخ الخبر :2012-04-30 21:54:02

ناقش مجلس جامعة القاهرة فى إجتماعية يوم الأحد 29/4/2012 برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الكليات الجامعية للعام الجامعى 2011/2012 ، وذلك فيما يتعلق باعلان جداول الامتحانات بكل كلية وأماكنها وتوقيتاتها التى يجب تراعى توقيت الانتخابات الرئاسية المقبلة سواء فى جولتها الأولى أوفى جولة الاعادة . وأكد المجلس على ضرورة إعلان جداول الامتحانات على الطلاب سواء العملية أو التحريرية فى الكليات وعلى مواقعها على شبكة الانترنت . وشدد المجلس على ضرورة توفير إجراءات التأمين اللازمة لمقار وقاعات الامتحانات وأعمال الكنترول مع توفير الراحة الكاملة للطلاب لأداء الامتحانات وتشكيل اللجان الخاصة بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والمكفوفين مع توفير مرافقين لهم .

واستعرض مجلس الجامعة سير انتخابات طلاب الجامعة التى انتهت أخر  مراحلها قبل اسبوع من اجتماع المجلس بانتخاب الأمين والأمين المساعد لاتحاد طلاب الجامعة وتشكيل مجلس الاتحاد . وأكد المجلس على توفير امكانيات الجامعة لدعم أنشطة اتحاد الطلاب وعقد ورش العمل الطلابية . كما أشاد المجلس بالروح الجامعية التى سادت  بين الطلاب فى أغلب أوقات مراحل الانتخابات فى إطار الممارسة الديمقراطية وإشرافهم على الانتخابات الطلابية بحرية كاملة دون تدخل من الادارة الجامعية .

ووافق المجلس على تحويل المدرسة الثانوية الفنية للتمريض إلى معهد فنى للتمريض بعد الثانوية العامة بكلية طب قصر العينى مثل باقى المدارس الفنية التابعة لمستشفيات الجامعية . كما وافق المجلس  على إنشــــاء تخصص جديد للادارة الصيدلية ضمن برنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال MBA  بكلية التجارة بمشاركة كلية الصيدلة .

وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن الغاء المؤتمر الانتخابى للمرشح الرئاسى حمدين صباحى جاء تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة الصادر بحظر المؤتمرات لمرشحى الرئاسة داخل الجامعة وتزامناً مع صدور قرار اللجنة العليا  للانتخابات الرئاسية بحظر الدعاية للمرشحين فى الجامعات ،  مشيراً إلى أن الجامعة تقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين .  وتؤكد الجامعة إحترامها وتقديرها لهم  .




الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس جامعة القاهرة يناقش الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى بالكليــات