الجامعة

مجلس الجامعة يتابع سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثــانى

تاريخ الخبر :2012-05-31 22:31:01

استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الأربعاء 30 مايو 2012 تقريراً حول سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني التي تتم بجميع كليات الجامعة وإجراءات تأمين مقار الإمتحانات وأعمال الكنترول وتوفير متطلبات الراحة للطلاب في القاعات المخصصة لأداء الإمتحانات . وأكد المجلس علي ضرورة إعلان نتائج الإمتحانات قبل 15 يولية المقبل . كما أكد علي ضرورة توحيد جزاءات الغش في الإمتحانت بين جميع الكليات .


وأستعرض مجلس الجامعة خطة إستكمال مشروعات الجامعة التعليمية والبحثية بمدينة الشيخ زايد والتي قاربت علي الإنتهاء إلي جانب الإنتهاء من عدد من المشروعات الخدمية والإجتماعية التي سيتم إفتتاحها خلال الشهر المقبل . وأعلن د. حسام كامل رئيس الجامعة أن مركز النانو تكنولوجي سيتم إستكماله قريباً جداً بعد طرح مناقصة تجهيزه بالمعدات والأدوات البحثية ليعمل في مجالات بحوث النانو وإعداد الكوادر المصرية في مجال النانو تكنولوجى، إلي جانب إستكمال مركز الفيزياء النووية لتخريج كوادر تعمل في مجال المفاعلات النووية . كماأعلن أنه سيتم خلال أيام إفتتاح تجــــديدات  وتطوير دار الضيافة بالحرم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وضيوف الجامعة علي أحدث المستويات ، وكذلك تجديدات نادي التجديف العائم كنادي إجتماعي لأسرة الجامعة ، إلي جانب توسعات المكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعي وإستكمال الدورين الثالث والرابع .


وشدد مجلس الجامعة علي ضرورة العمل بخطة ترشيد وضبط الإنفاق علي مستوي الجامعة والكليات ، وذلك فيما يتعلق بشراء المركبات والتجهيزات المكتبية والأثاثات وترشيد إستهلاك الكهرباء والمياه .  وأستعرض المجلس مشروع تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات وموافقة لجنه التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب علي هذه التعديلات تمهيداً لعرضها علي مجلس الشعب لتنفيذه  ابتداء من يوليه المقبل ، وذلك فيما يتعلق بجدول الأجور وإنتخابات القيادات الجامعية وأحقية الأساتذه غير المتفرغين قبل سريان القانون أن يصبحوا أساتذه متفرغين إعتباراً من تاريخ صدور القانون وضم المعيدين والمدرسين إلي أعضاء هيئة التدريس . وأكد المجلس أن هذه المطالب تحقق جزءاً من مطالب أعضاء هيئة التدريس في سبيل الوصول إلي تحقيق كافة الأهداف المنشودة للجامعات .


ووافق مجلس الجامعة علي إنشاء برنامج علم النفس وتطبيقاته بكلية الآداب بنظام التعليم المفتوح . ووافق المجلس علي إتفاقية التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة ونظيرتها بجامعة كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية  ، وافق علي عدد من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات ومعاهد الجامعة .  


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس الجامعة يتابع سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثــانى