الجامعة

مؤتمر بجامعة القاهرة يناقش متطلبات اتاحة المعرفة وحق الوصول الى المعلومات في المجتمع العربي

تاريخ الخبر :2013-05-13 23:27:54

تبدأ صباح الأربعاء 15 مايو الحالى فعاليات المؤتمر العلمى العاشر لقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب جامعة القاهرة برعاية د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة وتستمر فعالياته على مدى يومين تحت عنوان "إتاحة المعرفة وحق الوصول إلى المعلومات في المجتمع العربي" بمقر المكتبة المركزية الجديدة بالحرم الجامعى بمشاركة نخبة من المتخصصين والمهتمين بمجال المعلومات والمكتبات والوثائق بمصر والعالم العربي.

ويقول د. محمد فتحى عبد الهادى الأستاذ بقسم المكتبات بكلية الآداب ومقرر المؤتمر ان المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على البنية الأساسية اللازمة لإتاحة المعرفة وحق الوصول إلى المعلومات في الوطن العربي من حيث التشريعات والهياكل والموارد والتقنيات ، والنظر في كفاءة وفعالية الدور الذي تؤديه المكتبات والأرشيفات والمتاحف لإتاحة المعرفة والوصول إلى المعلومات، إلى جانب استشراف مستقبل إتاحة المعرفة وحق الوصول إلى المعلومات ودورها في تحول المجتمعات العربية إلى ديموقراطيات حديثة.

وأشارت د. وفاء صادق الأستاذة بقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب ان أعمال المؤتمر تدور على مدى اليومين فى خمسة محاور رئيسية ، المحور الأول يتعلق بإتاحة المعرفة ، والثانى يدور حول تحديات الوصول الى المعلومات ، والثالث يتناول أخلاقيات المعلومات ، والرابع يناقش خصوصية البيانات، أما المحور الخامس فهو يرتبط بالجرائم المعلوماتية .وأضافت أن المؤتمر يناقش نحو 40 بحثاً وورقة عمل ويشارك في أعماله نحو 200 متخصص في الجامعات المصرية والعربية.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مؤتمر بجامعة القاهرة يناقش متطلبات اتاحة المعرفة وحق الوصول الى المعلومات في المجتمع العربي