الجامعة

الأستاذ الدكتور جابر نصار يفتتح وحدات جديدة بمستشفي الأطفال الجامعى التخصصى أبو الريش اليابانى

تاريخ الخبر :2013-10-23 01:59:56

افتتح د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وحدة قسطرة جديدة وفريدة والوحيدة في مصر للقسطرة التداخلية التى تسمح بإجراء أكثر من عملية في قلب طفل أقل أو أكثر من 2 ك جرام في وقت واحد ووحدات أخرى خاصة بالقلب والصدر بمستشفي أبو الريش اليابانى ،وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 1 من أكتوبر الجاري ، بحضور كل من د.حسام عيسي وزير التعليم العالى، د. حسين خيري عميد كلية الطب، ومدير عام المستشفيات.


أكد د. حسام عيسي في كلمته على رغبته الشديدة فى انقاذ المستشفيات الجامعية ، وأشار الى ان هذه الرغبة هى هدفه الأول في فترته المتبقية من الوزارة وانه سيعمل جاهداً لانقاذ وتطوير المستشفيات الجامعية الى أن تصل لأعلى مستوى طبي وعلاجى وذلك من خلال الصيانة والتجهيزات المتطورة سواء فى الحضانات أو وحدات العناية المركزة، معرباً عن جزيل شكره وامتنانه لكل من تقدم بتبرع مادى للمساعدة فى رفعة المستشفيات الجامعية.


تقدم نصار بخالص الشكر والعرفان لكل البنوك والجمعيات الخيرية التى قامت بالتبرع لصالح مستشفي الأطفال أمثال البنك الأهلى المصري ورئيسه السابق طارق عامر ، جمعية الأورمان ، جمعية وفاء لمصر ( البنك العربي الأفريقي )، مركز التبادل الثقافي الألمانى ، وكل فرد من فاعلى الخير. معرباً عن سعادته بنجاح المستشفي وقدرتها على رفع الكفاءة الى أعلى مستوى.


 كما أكد على ان المستشفيات الجامعية ليست ملكاً لجامعة القاهرة وانما هى ملك للوطن ككل ،وملك لكل فقير لديه أزمة صحية ويحتاج لعلاج،مشيراً إلى ريادة مستشفيات القصر العينى فى تأدية الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة فضلاً عن دورها التعليمي. وأن هذه المستشفيات لم تغلق أبوابها في وجه أحد في احداث ثورة 25 يناير 2011 أو أحداث ثورة 30 يونية 2013وما بينهما ، كما انها تقدم رعاية طبية متميزة للجميع ، كما أشاد بدور أعضاء هيئة التدريس بكلية طب القصر العينى وخبراتهم ودورهم في المساهمة فى دعم حق المصريين في الصحة والعلاج.


أشار مدير المستشفيات فى الافتتاح الى حجم المنحة الضخمة المقدمة من البنك الأهلى لصالح انشاء وحدات القسطرة بمستشفي أبو الريش التخصصى ، ومدى أهمية هذه الوحدات والعمل بها حيث يتم الاستفادة بالخبرات الاجنبية من خلال التعاون مع العديد من مراكز قلب الأطفال العالمية ، واستضافة الخبراء من خلال تبادل الخبرات ، ومن أبرز المراكز والمستشفيات التى يتم التعاون معها مركز القلب بجامعة كولون الألمانية،مستشفي ايفلينيا للأطفال بلندن، ومستشفي برمنجهام للأطفال بإنجلترا. وأوضح مدير المستشفيات بأن الحالات الموجودة بالوحدة تقدر بـ 621 حالة، منها 217 حالة قسطرة تشخيصية، و404 حالة قسطرة علاجية. كما أوضح بتميز الوحدة الذي يرجع الى فريق التخدير المتميز ، وحدة موجات صوتية على القلب، فريق تمريض متخصص، فريق رعاية القلب والصدر، وكاميرتى تصوير ثنائية أمامى وجانبي مما يوفر في وقت وجرعة الاشعاع الذي يتعرض له الطفل.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الأستاذ الدكتور جابر نصار يفتتح وحدات جديدة بمستشفي الأطفال الجامعى التخصصى أبو الريش اليابانى