الجامعة

مجلس الجامعة يبحث إجراءات تأمين الامتحانات حتى انتهائها

تاريخ الخبر :2014-01-07 09:43:48

 استعرض مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه يوم الاثنين 30 ديسمبر 2013 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الكليات ، وبخاصة فيما يتعلق بإجراءات تامين مقار وقاعات امتحانات الطلاب وأعمال الكنترول منذ بدايتها فى 22 ديسمبر 2013 وحتى انتهائها فى 23 يناير المقبل ، والتى تشمل تواجد الأمن الإدارى المكثف حول مقار الامتحانات وتواجد الأساتذة فى مواد امتحاناتهم مع تشكيل لجان داخل الكليات لإدارة الأزمة داخل كل كلية وتفويض عمداء الكليات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية أحداث تؤثر على سير الامتحانات. وأكد مجلس الجامعة على ضرورة البدء فى الإعلان نتائج الفصل الدراسى بكليات الجامعة تباعاً عقب أجازة نصف العام الدراسى يوم 25 يناير 2014 على أن يكون أقصى موعد لإعلان النتائج هو منتصف مارس المقبل .


وأستعرض مجلس الجامعة قرارات المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير ، وقد وافق عليها بالاجماع وفي مقدمتها السماح بالتواجد الأمنى لقوات الشرطة داخل الحرم الجامعى وتامين عملية الامتحانات وأكد الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق فى مجلس الجامعة على عدم التهاون مع أية أعمال تهدف إلى تعطيل سير الامتحانات وسيتم إحالة مرتكبيها للنيابة. وسيتم تكثيف التأمين من خارج الأبواب سواء بالنسبة للحرم الجامعى أو الكليات ، كما أكد المجلس على ضرورة تسليم أوراق إجابات الطلاب للأساتذة المصححين أولاً بأول .


وفيما يتعلق  بتاثيرات اعلان الحكومه اعتبار جماعة الاخوان منظمة ارهابية , فان المجلس يؤيد ذلك وينتظر اخطار الجامعة بهذا القرار وتاثيراته حتي يتم تطبيقه والالتزام به في التعامل مع كل من يدعم الارهاب او يمارسه قولاً.


ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة القاهرة وشركة عالم المعرفة للمحتوى الرقمى لإتاحة محتوى مجلة الجامعة الدولية للأبحاث العلمية المتقدمة الكترونياً من خلال قاعدة بaيانات عالم المعرفة وهى من اكبر قواعد البيانات العربية الالكترونية ومقرها الأردن وتتيح النصوص العلمية والمقالات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية ، وذلك نظير 15 % من عائدات الاطلاع على محتويات مجلة البحوث المقدمة لجامعة القاهرة ، إلى جانب زيادة الاطلاع على بحوث جامعة القاهرة فى عدة دول أجنبية وعربية بشكل الكترونى من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) مع حق جامعة القاهرة التصرف فى الملكية الفكرية للمجلة.


ووافق مجلس الجامعة على قبول الجائزة المقدمة من المهندس حامد الشيتى خريج كلية الزراعة بالجامعة ورئيس مجلس إدارة مجموعة شورى وقيمتها 20 ألف جنيه وتخصص باسم الدكتور جورج رمزى استينو الأستاذ المتفرغ وتقدم إلى أفضل بحث فى مجال بساتين الفاكهة وتزيد القيمة 10% سنوياً.


كما وافق المجلس على التبرعات المقدمة لكلية الهندسة للمساهمة فى إصلاح الأضرار التى لحقت بها أثناء أحداث فض اعتصام النهضة وإعادة تأهيلها .


واستعرض مجلس الجامعة الإجراءات الخاصة بإنشاء بيت خبرة لدعم جامعة القاهرة والذى يضم 21 عضواً نصفهم من العلماء المصريين بالخارج ونصفهم الآخر من العائدين وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم ومجالاتهم البحثية بمصر ودعم المشاريع التنموية التى تتبناها جامعة القاهرة. وقد اكد المجلس علي ضرورة اعادة النظر في خطة تكليف المعيدين للسنوات الثلاث القادمة اخذاٍ في الاعتبار سنة الفراغ لضرورة احترام مبدا تكافؤ الفرص بين الدفعات.


واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداداً على روح شهداء الوطن من الشرطة والمواطنين نتيجة الاعتداءات الإرهابية . 


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس الجامعة يبحث إجراءات تأمين الامتحانات حتى انتهائها