الجامعة

الجامعة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة علي مستــــوي العـالــم

تاريخ الخبر :2012-08-29 12:09:21

أحتفظت جامعــة القاهـرة بموقعهـا كـواحـدة من أفضل 500 جامعـة علي مستــوي العـالم في عـام 2012 فـي الترتيب مـن 405 إلي 410 وفـق التقــرير الـذي نشـرته جامعـة شنغهـاي أمـس الأول 15 أغسطـس حـول ترتيب الجامعـات عالمـياً. وأوضح ظهور جامعـة القاهرة في القائمة التي تضم أفضل 500 جامعـة علي مستــوي العـالم ، وهـي الجامعـة المصرية الوحيدة التي ظهرت في هذه القائمة .


وعقب د . حسام كامل رئيس جامعـة القاهـرة ، قائلاً أن ظهور الجامعة وإحتفاظهـا بمكانتها ضمـن ترتيب أفضل 500 جامعـة علي مستـوي العالم هذا العـام والعـام الماضي يعود إلي جهود الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في تنمية المعايير المؤدية إلي التواجد في قائمة أفضل الجامعات في التصنيفات العالمية ، وأهم تلك المعايير هو زيادة حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العالمية ومنها أكبر مجلتين علميتين هما الطبيعة والعلوم ، إلي جانب جودة هيئة التدريس ومستوي الأداء الأكاديمي بالنسبة لحجم الجامعة.


        وقال د. جمال عصمت نائب رئيس الجامعـة لشئــون الـدراسات العليــا والبحــوث أن حوالي 60% من النشر الدولي لبحوث هيئـة التدريس تعود إلي شبــاب الباحثين في كليــات الجامعة من مدرسين مساعدين ومدرسين وأساتذة مساعدين ،مشيراً إلي أن الجامعة بدأت في تنفيذ خطة من عام 2008 تستهدف تنمية المعـايير الخاصـة بالتصنيفـات العالمية ، ومـن ذلك دعم المشروعات البحثيـة التطبيقيـة ، وتحفيز أعضاء هيئـة التدريس عـلي نشر بحوثهم علي المستوي الدولي باللغة الإنجليزية ، إلي جانب المشاركة البحثية الدولية ، وإنشاء مجلـة علمية دولية بأسم جامعة القاهرة .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الجامعة تحتفظ بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة علي مستــــوي العـالــم