الجامعة

جامعة القاهرة : تعويض الطلاب عن فترة الأجازة تقدره الكليات وفق لطبيعة الدراسة

تاريخ الخبر :2014-03-04 22:35:40

 أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إنه لن يحدث اختصار للمقررات  الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني نتيجة مد فترة أجازة نصف العام الدراسي، مشيراً إلى أن أغلب كليات الجامعة مرتبطة بمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد وعليها الإلتزام بتلك المعايير، ومن بينها مايتعلق بالمقررات الدراسية وعدد ساعات كل مقرر.


وقال رئيس جامعة القاهرة أن بدائل تعويض الطلاب عن فترة الأجازة الطويلة  متروكة لمجالس الكليات التى لها حرية تقدير اتخاذ القرار وفق الظروف التي تتعلق بالشؤون التعليمية بكل كلية.


وأشارد.نصار إلى أن مجلس عمداء جامعة القاهرة سيناقش في جلسته المقبلة إستعدادات الكليات والمدن الجامعية للفصل الدراسى الثانى . وأضاف أن مد فترة الأجازة جاء لظروف استثنائية لابد من تفهمها والعمل على معالجة ما ترتب عليها قدر المستطاع في الفترة الحالية، مؤكداً أن إدارة الجامعة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات من أجل مصلحة الطلاب.


وكشف نصار أن إدارة الجامعة قامت بتزويد أفراد الأمن الإداري خلال الفترةالماضية بـ 170 فرداً اضافياً وبدء تدريب نحو 120 فرداً على يد متخصصين من مراكز التأهيل والتدريب التابعة لوزارة الداخلية على أعمال تتعلق بتأمين المنشآت والحماية طبقا لبروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية  ، لافتاً إلى أن إجراءات تأمين الجامعة في الفصل الدراسي الثاني ستتم وفقاً لهذا البروتوكول الذى يقضى بتواجد الشرطة لحماية الجامعة من خارج أسوارها والتدخل فى حال تعرض الحرم الجامعى لأعمال عنف أو خطورة والمساعدة فى تدريب الأمن الادارى.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة : تعويض الطلاب عن فترة الأجازة تقدره الكليات وفق لطبيعة الدراسة