الجامعة

مجلس عمداء جامعة القاهرة يناقش الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني

تاريخ الخبر :2014-03-06 22:04:28

 ناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الأربعاء 5 مارس 2014 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة استعدادات الكليات لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 مارس  ،وذلك فيما يتعلق بالعملية التعليمية واستقرارها وتأمين الجامعة وتسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية.


وأحيط مجلس عمداء جامعة القاهرة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات التي سبقت اجتماع مجلس عمداء الجامعة، فيما بخص أجندة الفصل الدراسي الثاني والعملية التعليمية وتأمين الجامعات واتخاذ التدابير الوقائية للوقاية من مرض الانفلونزا الموسمية.


وأكد رئيس جامة القاهرة إنه تقرر تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية ابتداءاً من يوم الجمعة وقبل بدء الدراسة بيوم مع اتخاذ كافة التدابير الخاصة بمكافحة عدوى الإنفلونزا الموسمية والمرور على المباني السكنية وتوعية الطلاب بطرق الوقاية من المرض من خلال مواد مطبوعة. وتقوم اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى التابعة لوزارة الصحة لتوفير اجراءات الوقاية بين الطلاب. كما تقرر إنشاء عيادة طبية بفرع الجامعة بالشيخ زايد لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب هناك.


واستعرض مجلس عمداء الجامعة مايتعلق بتأمين الجامعة والعملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني والتي ستتم وفقاً لبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والداخلية الذي يقضي بتواجد الشرطة من الخارج والتدخل في حالة تعرض الحرم الجامعي لأعمال عنف أو تخريب مع السماح للأمن الإداري بالجامعة بتفتيش جميع السيارات والحقائب.


واتفق عمداء الجامعة على قيام الكليات بتقدير تعويض الطلاب عن مد فترة الأجازة وفقاً لشؤونها التعليمية على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني منتصف شهر يونيه وتنتهي بنهاية الشهر. واستعرض مجلس عمداء الجامعة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة والتي أعلنت بجميع الكليات عدا كليتين، وسيتم الإنتهاء من جميع النتائج قبل 15 مارس الحالي.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مجلس عمداء جامعة القاهرة يناقش الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني