الجامعة

رئيس جامعة القاهرة يكرم فريق هندسة القاهرة الفائز بالمركز الثامن في مارثون شل البيئي

تاريخ الخبر :2014-03-19 18:31:13

 تعقد كلية الهندسة بجامعة القاهرة  تحت رعاية د. جابر نصار رئيس الجامعة ، د.شريف مراد عميد الكلية   وبحضور د. عز الدين أبوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وكلاء كلية الهندسة  مؤتمراً صحفياً بدار الضيافة الجديد بالجامعة يوم الخميس الموافق 20 مارس الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً للإحتفال بفريق الكلية الذي شارك في مسابقة ماراثون شل البيئي للسيارات الموفرة للوقود SHELL ECO-MARATHON  والتي أقيمت بالفلبين في فبراير 2014 وحصل خلالها الفريق علي المركز الثامن بالمسابقة من بين 44 فريق من مختلف انحاء آسيا والشرق الأوسط .


كما يتم تكريم الرعاة الرسميين للفريق وهو مؤسسة مصر الخير ، مجموعة شركات كيماويات البناء الحديث ، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وشركة شل . والجدير بالذكر بأن المسابقة إعتمدت علي قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وبناء سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفاءة بحيث يكون الفريق الفائز هو الذي تقطع سيارته أكبر مسافة بإستخدام أقل قدر من الوقود .


وأبتكر الفريق سيارة تستطيع أن تقطع مسافة 122 كيلو متر بإستخدام لتر واحد فقط من البنزين وتم تنفيذ السيارة من الألياف الكربونية شديدة القوة وخفيفة الوزن . 


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - رئيس جامعة القاهرة يكرم فريق هندسة القاهرة الفائز بالمركز الثامن في مارثون شل البيئي