الجامعة

كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الأول للأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية

تاريخ الخبر :2014-04-02 18:29:16

 تعقد كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة ، تحت رعاية د.جابر نصار رئيس الجامعة ، د. علاء بلبع عميد الكلية ، المؤتمر العلمي  الدولي الأول لوحدة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للتأهيل في تحدي الإعاقة ، وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 2-3 أبريل القادم  في تمام العاشرة صباحاً بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر .


يهدف المؤتمر إلي رصد الواقع فيما يتعلق بأنماط وأشكال خدمات الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والتأهيل المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة وذلك لقياس معدل الدمج المجتمعي الشامل لهذه الفئات المتميزة في المجتمع . وقال د. علاء بلبع أن الأبحاث التي ستقدم في هذا المحفل العلمي تهدف إلي تطوير الممارسات الخدمية في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية  ، والتأهيل بما يتلائم مع ما تقدمه النظم الدولية والعالمية في هذا المجال ، والتوصل إلي إستراتيجية موحدة سواء كانت مجتمعية أو إقليمية أو دولية بما يعمق توثيق التعاون الإقليمي والدولي والمجتمعي في مجال الأجهزة التعويضية ورعاية وتأهيل المعاقين .    


وأضاف د.محمد الجندي نائب رئيس المؤتمر ومدير وحدة الأجهزة التعويضية بكلية العلاج الطبيعي ، أن المؤتمر سيناقش عدة موضوعات هامة كدور التوعية والبرامج الوقائية في تحدي الإعاقة ، دور تكنولوجيا المعلومات وإستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأهيل المعاقين ، الإتجاهات الحديثة في رعاية وتأهيل وتحدي الإعاقة ، العلاج النفسي وتأهيل المعاقين ، العلاج الوظائفي في تأهيل المعاقين ، العلاج بالعمل وتقييم القدرات الحركية عند المعاقين ، الأجهزة التعويضية وجراحات المخ والأعصاب في تحدي الإعاقة .  


ويتضمن المؤتمر 6 جلسات علمية بواقع جلستين علميتين  في اليوم الأول ، وباقي الجلسات سوف تتم خلال اليوم الثاني ، كما يشمل المؤتمر كذلك 10 أبحاث علمية ، 17 محاضرة في مختلف محاور المؤتمر ، ويشتمل كذلك علي ثلاث ورش علمية توضح عملية تصنيع الجبائر والأطراف الصناعية .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الأول للأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية