الجامعة

الجامعة تنسق مع محافظة الجيزة لتطوير المناطق المحيطة بها

تاريخ الخبر :2014-04-10 19:07:58

 أكد الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة أن هناك تنسيق دائم بين الجامعة ومحافظة الجيزة لتطوير محيط جامعة القاهرة وإعادة شكله الحضاري وإزالة العشوائيات التي تحيطه، وأشاد د. نصار بجهود المحافظة في بدء تنفيذ خطة تطوير محيط الجامعة التى تتم بالتعاون مع الجامعة.


وكانتمحافظة الجيزة تلقت خطابا من جامعة القاهرة يتضمن طلب مجلس العمداء الطارئ للجامعة يوم 3 ابريل 2014 بإخلاء المناطق المحيطة بالجامعة من الباعة الجائلين ووسائل النقل العشوائية لخطورتها على الجامعة وبدأت محافظة الجيزة في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتلبية احتياجات جامعة القاهرة في تطوير محيط الجامعة وابعاد الباعة الجائلين وإزالة العشوائيات ووسائل النقل العشوائية عن محيط جامعة القاهرة ،كما تقوم المحافظة بمراجعة تراخيص الأكشاك الموجودة بمحيط الجامعة. وعقد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة اجتماعا مع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور القيادات التنفيذية والأمنية لوضع خطة لتطوير محيط جامعة القاهرة.

ومن جانبه قال الدكتور علي عبد الرحمن أن المحافظة تسعى لتلبية مطالب جامعة القاهرة بعد أن تلقت خطاباً منها بهذا الشأن،مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة مواقع أبواب الجامعة لتعديلها لمصلحة الجامعة والطلاب والتعديلات المقترحة يشرف عليها أساتذة بكليتي التخطيط العمراني والهندسة وتهدف إلى تحقيق الأمان وضبط عملية الدخول والخروج مع تشغيل السلم الكهربائي المواجه لكلية التجارة وإزالة العبارات المسيئة على جداران الجامعة والمباني المحيطة . وأشار محافظ الجيزة إلى أن خطة تطوير محيط الجامعة تتضمن تطوير منطقة أبو قتادة المواجهة للجامعة من ناحية المترو.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن قرار مجلس العمداء بدخول قوات الشرطة للحرم الجامعى جاء لحماية الطلاب ومنشآت الجامعة بعد أحداث العنف الأخيرة والمتصاعدة، موضحا أن قرار دخول قوات الشرطة لحماية الجامعة يعود في النهاية  لتقدير وزارة الداخلية التي تبذل جهود كبيرة لمواجهة الإرهاب والعنف ، وهي ترى أن التواجد خارج الجامعة لحماية محيطها أفضل فى الوقت الحالى والدخول عندما تكون هناك حاجة لذلك.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - الجامعة تنسق مع محافظة الجيزة لتطوير المناطق المحيطة بها