الجامعة

مدير مستشفى قصر العينى : ضميرنا المهنى لا يسمح بالتلاعب نهائيا فى التقارير الطبية

تاريخ الخبر :2014-04-17 23:01:59

قال الدكتور تيمور مصطفى مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، إن إنقاذ الأطباء لخالد حسين محرر اليوم السابع، المصاب فى الأحداث  التى شهدتها جامعة القاهرة  يوم الأثنين 14أبريل الحالى ، يشبه ىالمعجزة، حيث استمر ينزف لنحو ساعة وفقد أكثر من 3 لتر دم، وكان ضغطه 60/40.


وأشار فى تصريحات للصحفيين الذين تواجدوا بالمستشفى لزيارة الزميلين ، إلى أن حالة  عمرو السيد مصور صدى البلد جيدة ومستقرة وأن المقذوف النارى ما زال فى جسده، وأنه تحت المتابعة والعناية والاهتمام.


وأوضح أن الصحفيان تأخرا فى الوصول للمستشفى مما أدى لنزفهما لكمية كبيرة من الدماء، غير أن الأطباء نجحوا فى الوصول بهم إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن الدكتورة نشوى عابد أستاذ الحالات الحرجة، نجحت هى وفريقها الطبى فى إنقاذ "خالد" وسط اهتمام شديد من جميع الأطباء بالمستشفى.


وشدد الدكتور  تيمور ، على أن المستشفى ستقدم تقريرها النهائى إلى النيابة دون أى اعتبارات، مضيفا أن الأطباء عنوان الحقيقة، لا يتلاعبون نهائيا فى تقرير انحيازا لطرف دون آخر سوى لضمير المهنية وأخلاقياتها، وأنهم لا يحتاجون لتوصية بخصوص ذلك من أحد نهائيا.


وكشف عن أن خالد كان يعانى من هبوط حاد فى العلامات الحيوية وتم إنقاذه من خلال الفريق الطبى المتكامل، حتى عاد إلى حالة طبيعية تسمح له بإجراء العملية الجراحية وتم إيقاف النزيف وتوفير 6 أكياس دم له، وعن الوضع الحالى له أشار إلى توقف النزيف الداخلى تماما، وتحسن الحالة تماما. وأفاد أن خالد سينتقل خلال الساعات المقبلة من غرفة العناية المركزة، بعد تحسن حالته. وقال أن رىْيس الجامعة الدكتور جابر نصار يتابع حالتهما بصفة متكررة ووجه بتوفير كل مايحتاجانه من رعاية طبية .


من جانبه، قام الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة بزيارته الثانية لمستشفىى قصر العينى الفرنساوى ظهر الثلاثاء للأطمنىْان على صحة الصحفيين المصابين خالد وعمرو برفقة الأطباء ومدير المستشفى . وطلب من إدارة المستشفى توفير كل أوجه الرعاية التى يحتاجانها. وأكد لهما على تقدير جامعة القاهرة لدور الإعلام والإعلاميين


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - مدير مستشفى قصر العينى : ضميرنا المهنى لا يسمح بالتلاعب نهائيا فى التقارير الطبية