الجامعة

جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً حول أثر التحكيم في مجالات الإقتصاد والإستثمار 13 سبتمبر الجاري

تاريخ الخبر :2014-09-03 20:55:00

   يعقد مركز جامعة القاهرة للتحكيم مؤتمراً عن أثر التحكيم في مجالات الإقتصاد والإستثمار، وذلك يوم 13 من سبتمبر الحالي بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر. ويعقب جلسات المؤتمر دورة تدريبية بمشاركة المحامين والعاملين في مجل التحكيم. ويشهد افتتاح المؤتمر وزراء وأساتذة وخبراء التحكيم في مصر. صرح بذلك الدكتور حسن جميعي مدير مركز جامعة القاهرة للتحكيم ومقرر المؤتمر، مشيرا إلى أن أعمال الجلسة الرئيسية  للمؤتمر تدور تحت عنوان "التحكيم كوسيلة مثلى لفض المنازعات محلياً ودولياً"، وتشمل محاور الجلسة، التعريف بالتحكيم وانعقاد الخصومة، وإجراءات التحكيم والقوانين واجبة التطبيق، والتحكيم المؤسسي بالتطبيق على مركز جامعةالقاهرة للتحكيم، والتحكيم في المنازعات التجارية المحلية والدولية وفي المنازعات المدنية والعقارية والعقود الإدارية.

ثم تبدأ جلسات الدورة التدريبية  التي تستمر 3 أيام وتتضمن 8 محاضرات حول أثرالتحكيم فى مجالات الإقتصاد والإستثمار المتعلقة بالشركات والبنوك، والقطاعين الزراعي والصناعي، والعقود الإدارية وعقود الدولة، وعقود البترول، والإنتاج السينمائي والبث الفضائي، واتفاقيات ضمان الإستثمار والتحكيم الدولي، والتحكيم وفقاً للشريعة الإسلامية ،وإصدار أحكام التحكيم وتنفيذها.

وقال الدكتور حسن الجميعي أن المشاركين في الدورات التدريبية سيحصلون على شهادة بالمشاركة في المؤتمر ويتيح اجتياز الدورة التدريبية  وبعد إستكمال الشروط أن يتم القيده بقواعد المحكمين ومحامو التحكيم المعتمدة.


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً حول أثر التحكيم في مجالات الإقتصاد والإستثمار 13 سبتمبر الجاري